اعاني فوبيا الغزل !

اعاني فوبيا الغزل !

  • 39616
  • 2017-12-21
  • 150
  • لميس حداد

  • انا فتاه خلوقه و مجتهدة و مثابرة و الحمدلله ، في نهاية المرحله الثانوية، خضت تجربة عاطفيه فاشله قبل سنتين ، لكني لا زلت متاثرة بها .. كان الشاب خلوقا جدا و كنت اعشقه لدرجه ! لم اكن اخاف منع بل اشعر انه الامان كله ! قمت بالارتباط بشاب من اقاربي ذا سمعه حسنه و يحب اهلي و هم كذلك و لديه مستقبل في مهنة الطب .. لكني لا اشعر بنفس الشعور السابق معه ! لا اشعر بالامان و لا اشعر باني ساستطيع تسليمه نفسي مستقبلا ! اني لا اطيق ان يتغزل بي ! اخاف جدا !!! بل اقوم بتغيير الموضوع كلما حاول ان يفصح عن مشاعره تجاهي !!! انني معجبة به .. في البداية كنت اشعر باني ساكون سعيدة و كنت احبه اكثر من الان و لكن الان شيء ما تغير ، لا اعرف لماذا صرت اتكلم معه ببرود ! مع انني لا استطيع ان اجافيه بوما واحدا ، لا اعلم ما هذا الشعور لكنه شعور صعب جدا ان لا تدري ما الذي يقوله قلبك !! ان حبيبي السابق كنت اعشق تفاصيله الصغيرة جدا ! لكن هذا الشاب معجبه به لكن ليس الى حد حب عيوبه ! بالاضافه الى ان هذا الشاب لا يملك كاريزما مثل ذاك و لديه حركات "دراما " مبالغ بها كالمسلسلات .. انا متخبطه جدااااا !!! ماذا افعل اني ابكي كل ليلة لاجل هذا السيء !اخاف ان تركت هذا الشاب ان اندم مستقبلا !
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2017-12-31

    أ. عدنان سلمان الدريويش

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
    أشكر لك يا أختي حسن ظنك بإخوانك في موقع المستشار وإن شاء الله تجدين الفائدة التي تبحثين عنها .

    أولا / أعجبني كثيرا صدقك مع نفسك ... وتحليل المشكلة من قبلك ... وكذلك لم تظلمي زوجك ببعض العبارات الجافة .

    ثانيا /التغير يا أختي هو إرادة صادقة من قبلك ( إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ) وهذا واضح من سؤالك أن عندك هذه الإرادة لكن تحتاجين للدعم والمساندة .

    ثالثا / ابتعدي عن أي شيء يذكرك بالماضي سواء كان ( مكان أو أغراض أو إنسان ...... ) لأن أي ذكرى ستعيد القصة من جديد وستدخلين في حالة التوتر والتفكير .

    رابعا / ابتعدي عن المقارنة السلبية ... واقصد
    - اكتبي محاسن زوجك في ورقة واحفظيها عندك واقرئيها كلما تذكرت المشكلة .
    - اكتبي مساوئ الرجل السابق واقرئيها كلما تذكرت المشكلة .

    خامسا / تذكري عواقب هذه المشاعر لو علم بها زوجك أو أحس أنك لا ترغبين فيه ( ما النتائج المتوقعة ؟ وهل لو تم الطلاق ستجدين رجلا مثله ؟ أو ستظلين عانس تجلسين على ذكرى السابق ... )

    سادسا / قصص يا أختي كثيرة مثل قصتك وعندما تطلقت وتزوجت القديم ذاقت الأمرين وتمنت أنها لم تتزوجه ( وعندها أفاقت من سكرة الأفكار ولكن بعد أن ضاع كل شيء )

    سابعا / إذا جاءت بعض الأفكار عن القديم افعلي 3 أمور وهي مهمة جدا :
    1- غيري مكانك الذي أنت فيه ... وأشغلي نفسك ببعض أعمال البيت أو الرياضية ..... أو غيرها
    2- استخدمي الماء إما ( سباحة - وضوء - شرب - غسل الوجه ..... )
    3- ذكر الله ... وأكثري منه وتعوذي من الشيطان واستعيني بالله أن يطرد عنك هذه الأفكار .

    ثامنا / احرصي على صحتك ... وتذكري أن هذه الأفكار قد تدخلك في الاكتئاب والتوتر ... ولذا قرري من الان الابتعاد عنها ... لأنك قد تخسري في المستقبل صحتك ونفسك وزوجك .

    تاسعا / تصنعي الكلام الجميل والفعل الحميد لزوجك وأشعريه أنك تحبينه ... ولو كان هذا يتعبك في البداية لأنه بالمداومة والصبر والصدق مع الله ستتغير نفسيتك بإذن الله خاصة إذا نظرت عينك إلى محاسن الرجل وغضت عن مساوئه .

    عاشرا / اقرئي عن مساوئ العشق والتعلق وكيف كانت النهاية لهن ... فالانترنت مليء جدا بالنهايات الدامية لكثير من البنات وانتبهي أن تكون نهايتك مثلهن .


    أسأل الله العظيم أن يشرح صدرك لطاعته وأن يبعد عنك وساوس الشيطان وأن يسخرك لزوجك ويسخره لك وأن يجمع بينكما على خير ويرزقكما الذرية الصالحة ويبعد عنكما كل مكروه ... وصلى الله على سيدنا محمد
    • مقال المشرف

    قصتي مع القراءة «3»

    الكتب هي الإرث الذي يتركه العبقري العظيم للإنسانية، إرث ينتقل من جيل إلى جيل، هدية إلى أولئ

      في ضيافة مستشار

    د. أيمن رمضان زهران

    د. أيمن رمضان زهران

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات