البداية اتصل بنا
المستشارون
استشارات أسرية
استشارات تربوية
استشارات نفسية
استشارات طبية
أكثر الاستشارات قراءة
الإحصاءات
استشارات مبوبة
جديد الموقع
أضف استشارة






Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player




أخبار المستشار تفاصيل الخبر


 
«الشؤون الاجتماعية» تبدأ استقبال طلبات إنشاء مراكز الإرشاد الأسري بعد 3 أشهر .
  


مكة المكرمة - هاني اللحياني



تبدأ وزارة الشؤون الاجتماعية منتصف شهر جمادى الأولى القادم استقبال طلبات المستثمرين في افتتاح مراكز خاصة للإرشاد الأسري ليباشر القطاع الخاص أعمال إنشاء المراكز في المناطق والمحافظات فيما تدرس وضع اللائحة التنفيذية للاستثمار.

وبينت اللائحة التنظيمية لإنشاء المراكز أن الهدف تقديم خدمات ارشادية متخصصة تسهم في استقرار الأسرة وترابط المجتمع بجميع فئاته العمرية ورعايتها اجتماعيا ونفسيا وتربويا، موضحة عدم أحقية أي شخص أو مركز تقديم هذه الخدمات أو الإعلان عنها إلا بعد الحصول على تراخيص الوزارة فيما يجوز للمرخص التنازل عن الترخيص بعد الحصول على الموافقة.

وحددت الوزارة المجالات التي تتعامل معها المراكز الخاصة للإرشاد الأسري في أربعة مجالات تشمل، المشكلات الزوجية والتربوية والسلوكية والنفسية والدورات التدريبية والتأهيلية للمقدمين على الزواج.

وشددت على سرية التعامل مع الحالات واشترطت تخصيص ملف لكل حالة من المستفيدين ولا يحق الإطلاع عليه إلا بطلب من المحكمة أو الوزارة فقط مع أهمية الالتزام بأحكام الشريعة والآداب العامة.

وحددت اللائحة سبع مخالفات تتوجب فرض العقوبات تضم، تقديم الخدمات بلا ترخيص أو انتهاء مدة الترخيص أو إعاقة عمل المختص في القيام بعمله الرقابي أو نقل المركز من مدينة إلى مدينة بدون إشعار الوزارة أو تغيير عنوان المركز.

كما وضعت تدريجاً في متابعة المخالفين بحيث ينذر المركز لأول مرة ثم يعطى إنذارا نهائيا ثم يلغى الترخيص ويوقف النشاط لمدة عام فيما توعدت الذين يقدمون خدمات الإرشاد الأسري بلا ترخيص بغرامة مالية لا تزيد عن 50 ألف ريال وإغلاق المركز ومنعه من مزاولة النشاط حتى حصوله على الترخيص.

أوضحت أن الغرامات تصدر بقرار من الوزير ويحق لمن صدرت بحقه المخالفة التظلم لدى ديوان المظالم في مدة لا تزيد عن 90 يوما بعد صدور القرار فيما تتولى لجنة مكلفة من الوزير النظر في المخالفات والإطلاع على الوثائق المطلوبة.





المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 16261 .




مقال المشرف
اصنع مليونيرا
كان مالك إحدى الشركات غنيا للغاية، وكان لديه: (45) مليونيرا يعملون لديه، سأله أحد الصحفيين: "كيف تمكنت من إقناع هذا العدد الكبير من المليونيرات أن يعملوا لديك؟" أجاب: "عندما بدأوا العمل لدي لم يكونوا مليونيرات، إن إخراج أفضل ما في الناس يشبه البحث عن ال ...
جديد المشرف
ادارة الاسرة ماليا
رحيل عام عبرة وعبرة
فضائيات السحر .
أطفالنا والرسوم المتحركة ( 2 )
أطفالنا والرسوم المتحركة ( 1 )
في ضيافة مستشار
أ. فؤاد بن عبدالله الحمد
شاركنا الرأي
من واقع حياتك الزوجية ... تعتقد بعض الزوجات أن التلفظ بكلمات الحب من قبل الزوج ضروري جداً .بينما يعبر الرجال ( الأزواج ) عن حبهم بأمور أخرى ...كيف يعبر الزوج عن حبه لزوجته ؟
التربية الجنسية والعلاقات الزوجية في الأسرة السعودية
استطلاع الرأى
هل مر بك أن أحد المعلمين كان له دور كبير بعد الله في صناعة موهبتك وتنمية قدراتك ورسم مستقبلك
لم يحدث أبداً
حدث بقلة
حدث كثيراً
نتيجة الإستطلاع
المراسلات
الرئيسية عن الموقع سجل الزوار أرسل مقالا خريطة الموقع اتصل بنا
المستشار