البداية اتصل بنا
المستشارون
استشارات أسرية
استشارات تربوية
استشارات نفسية
استشارات طبية
أكثر الاستشارات قراءة
الإحصاءات
استشارات مبوبة
جديد الموقع
أضف استشارة






Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player




استشارات طبية طب الأسرة تفاصيل استشارة


هل للتقويم آثار جانبية ؟

عنوان الاستشارة هل للتقويم آثار جانبية ؟
اسم المستشير نيفين
رقم الاستشارة 4899
تاريخ الاستشارة 2007-04-08
عدد قراء الاستشارة 2493

انا عمرى 25 سنة و اريد ان اعمل تقويم لاسنانى، كنت اريد ان اعرف هل هناك من اثار جانبية له فيما بعد، مثل اصفرار الاسنان، جرح الفم من الداخل، اتساع الفم؟ كما انى سمعت ان من الممكن ان الاسنان تعود لحالتها من بعده, كيف اضمن الا يحدث ذلك و اعرف ان هذه هى الفترة التى يجب ان اتركه دون ان يحدث مشاكل فيما بعد. انا اعرف انى ساتابع الطبيب و لكنى اريد ان اعرف كمعلومات عامة


رد المستشار

اسم المستشار د. عبد السلام ناصر عواس
تاريخ الرد 2007-04-09

في حالة المعالجة باستخدام التقويم الثابت فإن استخدام نوعية جيدة من الحواصر(brackets) لا يترك أي آثار على الأسنان بعد نزع التقويم .

أما بالنسبة للألم فيحصل ألم خفيف في الأيام الأولى لتركيب التقويم وعند شد الأسنان ويمكن التغلب عليه باستخدام مسكن للألم كما يعطى المريض مادة شمعيه لوضعها على البراكيت التي تسبب له جروحا في الشفة أو الخد والهدف من المعالجة بالتقويم هي الحصول على أسنان منتظمة في الفك في وضعية الإطباق الطبيعي لذلك إذا كان الفك ضيق فانه يحتاج إلى توسعة للحجم الطبيعي .

وأما بالنسبة إلى عودة الأسنان إلى وضعيتها السابقة فإن أخصائي التقويم يحدد الفترة التي تحتاجها حتى يكتمل تكون العظم و تكيف النسج المحيطة بالأسنان على الوضعية الجديدة ويعمل المختص كل الوسائل لضمان عدم عودة الأسنان إلى الوضعية السابقة ويتوجب على الشخص عند معالجته بالتقويم الثابت الاهتمام الشديد بنظافة فمه وأسنانه وتجنب أكل الحلويات خاصة التي تلتصق بالأسنان وبشكل عام فان النتائج التي يحققها التقويم كبيرة جدا من ناحية تحسين المظهر وزيادة الثقة في النفس و تحسين أسلوب العناية بالفم وغيرها .

وفي حاله وجود أي استفسار فإنا في خدمتكم .



استشارات ذات صلة



مقال المشرف
اصنع مليونيرا
كان مالك إحدى الشركات غنيا للغاية، وكان لديه: (45) مليونيرا يعملون لديه، سأله أحد الصحفيين: "كيف تمكنت من إقناع هذا العدد الكبير من المليونيرات أن يعملوا لديك؟" أجاب: "عندما بدأوا العمل لدي لم يكونوا مليونيرات، إن إخراج أفضل ما في الناس يشبه البحث عن ال ...
جديد المشرف
ادارة الاسرة ماليا
رحيل عام عبرة وعبرة
فضائيات السحر .
أطفالنا والرسوم المتحركة ( 2 )
أطفالنا والرسوم المتحركة ( 1 )
في ضيافة مستشار
أ. فؤاد بن عبدالله الحمد
شاركنا الرأي
من واقع حياتك الزوجية ... تعتقد بعض الزوجات أن التلفظ بكلمات الحب من قبل الزوج ضروري جداً .بينما يعبر الرجال ( الأزواج ) عن حبهم بأمور أخرى ...كيف يعبر الزوج عن حبه لزوجته ؟
التربية الجنسية والعلاقات الزوجية في الأسرة السعودية
استطلاع الرأى
هل مر بك أن أحد المعلمين كان له دور كبير بعد الله في صناعة موهبتك وتنمية قدراتك ورسم مستقبلك
لم يحدث أبداً
حدث بقلة
حدث كثيراً
نتيجة الإستطلاع
المراسلات
الرئيسية عن الموقع سجل الزوار أرسل مقالا خريطة الموقع اتصل بنا
المستشار