البداية اتصل بنا
المستشارون
استشارات أسرية
استشارات تربوية
استشارات نفسية
استشارات طبية
أكثر الاستشارات قراءة
الإحصاءات
استشارات مبوبة
جديد الموقع
أضف استشارة






Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player




استشارات أسرية خطوات على درب الزواج تفاصيل استشارة


مفاجأة قُبيل الزواج !

عنوان الاستشارة مفاجأة قُبيل الزواج !
اسم المستشير عبدالله
رقم الاستشارة 27761
تاريخ الاستشارة 2012-03-17
عدد قراء الاستشارة 1304

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي اخي المستشار تمنى مساعدتي وتقديم لي المشورة التي ربما تفيدني لحل مشكلتي . أنا ابلغ من العمر 22 سنة واكمل دراستي في الخارج لقد خطبة بنة تبلغ من العمر 18 سنة

وكانت علاقتنا ممتازة جدا ثم سافرت لاكمل دراستي وتم التواصل بيننا خلال الهاتف النقال فكل منا كان يتعرف على الاخر ولكن عن طريق الهاتف النقال كل منا ابدا اعجابه بالاخر. كنت انتظر بفارغ الصبر لرجوع الى شريكة حياتي والجلوس معها.

قدمت على اجازه ورجعت لها وجلست معها ما يقارب الشهر وكانت علاقتنا ابلغ من الخيال. لقد صارحتني بحبها لي وانها كانت تشتاق لي كل يوم مسافر. وعندما رجعت لها كانت تخاف ان لا تراني حتى ولو لدقيقه واحده فكات دائما تتبعني اينما ذهبت.

وعندما رجعت مره اخرى لكمل دراستي تغير اسلوب زوجتي معي عندما سافرة فلم تعد تتصل بي مثل ما تعودت سابقاً. فكنت دائما اشكي من اسلوبها الذي قد تغير فجأة وكنت اوجه لها عتاب وكانت تعتدر عن الاجابة عن اسئلتي.

حتى وان اتصلت فانها تختصر الكلام بيننا وتحاول اغلاق السماعة وانا كنت اشتاق لها كثيراً . زواجنا اقترب وبدأت خطيبتي بتجهيز المستلزمات لزواج. و لاكن الخبر المفاجئ الدي ادهشني انها لا تريد اكمال علاقتا وتريد انهاء علاقتنا لاسباب لم تذكرها

وعندما حاولت أن أعرف ما الاسباب التي تقودنا الى الطلاق قالت لي لم ارى منك اي اهانة او كره لي انت سخص كريم الخلق والروح وكل بنت ترغب الزواج بك ولكني لا احس بالمسؤولية الكافية لاصبح امرأة متزوجة واني ابلغ من العمر 18 سنة ولا استطيع ان اتحمل مسؤولية الكافية ؟

فهيا في هده الفتره تشعر بالخوف الشديد من الزواج والضغط النفسي الذي يراود الزوجات صغار السن وذالك لعدم ملك الخبرة الكافية في الحياة. انا لا استطيع ان اتخلى عنها فـ انا احبها كثيراً وهي ايضا تحبني كثيراً عندما صارحتني سابقاً بحبها لي ولقد التمست ذالك الحب عندما كنت بجانبها حينما رجعت لها من بلد دراستي.

أسئلة كثيره تراودني هل هي خائفة من الغربة عندما نتزوج فسوف تأتي معي الى الدراسة ايضاً؟ هل هي فعلاً خائفة من مغادرة اهلها وهي بهدا السن وتدهب الى مكان بعيد عن اهلها؟ اتمنى ان تفيدني فأن بعيد عنها ولا استطيع عمل اي شيء .

كيف أرضيها وكيف استطيع كسب ثقتها مره اخرى وكيف استطيع ابعاد الضغط النفسي عنها اريدها فقط ان تكون مثلما كانت سابقا وان يتم زوتجنا هل بسبب معاتبتي لها لعدم مكالمتي كانت تسبب ضغط على نفيستها؟ هل لبعض الخلافات التي تواجه كل مخطوبين سبب لها كل هدا الضغظ النفسي؟

فالكل يعلم بأن مرحلة الخطوبة عادةً ما يكون فيها خلافات بين الزوجين وذالك لعدم معرفتهم ببعض معرفه كافية. ولكن انا واثق تماما ان كل منا يحب الاخر. أتمنى ان تساعدني في حل مشكلتي ولك خالص تحياتي


رد المستشار



استشارات ذات صلة



مقال المشرف
اصنع مليونيرا
كان مالك إحدى الشركات غنيا للغاية، وكان لديه: (45) مليونيرا يعملون لديه، سأله أحد الصحفيين: "كيف تمكنت من إقناع هذا العدد الكبير من المليونيرات أن يعملوا لديك؟" أجاب: "عندما بدأوا العمل لدي لم يكونوا مليونيرات، إن إخراج أفضل ما في الناس يشبه البحث عن ال ...
جديد المشرف
ادارة الاسرة ماليا
رحيل عام عبرة وعبرة
فضائيات السحر .
أطفالنا والرسوم المتحركة ( 2 )
أطفالنا والرسوم المتحركة ( 1 )
في ضيافة مستشار
أ. فؤاد بن عبدالله الحمد
شاركنا الرأي
من واقع حياتك الزوجية ... تعتقد بعض الزوجات أن التلفظ بكلمات الحب من قبل الزوج ضروري جداً .بينما يعبر الرجال ( الأزواج ) عن حبهم بأمور أخرى ...كيف يعبر الزوج عن حبه لزوجته ؟
التربية الجنسية والعلاقات الزوجية في الأسرة السعودية
استطلاع الرأى
هل مر بك أن أحد المعلمين كان له دور كبير بعد الله في صناعة موهبتك وتنمية قدراتك ورسم مستقبلك
لم يحدث أبداً
حدث بقلة
حدث كثيراً
نتيجة الإستطلاع
المراسلات
الرئيسية عن الموقع سجل الزوار أرسل مقالا خريطة الموقع اتصل بنا
المستشار