البداية اتصل بنا
المستشارون
استشارات أسرية
استشارات تربوية
استشارات نفسية
استشارات طبية
أكثر الاستشارات قراءة
الإحصاءات
استشارات مبوبة
جديد الموقع
أضف استشارة










Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player




استشارات نفسية الاضطرابات النفسية تفاصيل استشارة


أعاني من اكتئاب قلقي .

عنوان الاستشارة أعاني من اكتئاب قلقي .
اسم المستشير محمد علي
رقم الاستشارة 17190
تاريخ الاستشارة 2010-02-13
عدد قراء الاستشارة 7335

انا شاب عمري 24 سنة ادرس في الجامعة اعمل في المدرسة كمعلم اصلي والحمد الله وضعي الأقتصادي جيد
بدأت قصتي قبل شهر ونصف تقريبا عانيت من الم في رقبتي سبب لي خدران في اليد اليسرى والالام حادة لا تطاق ومن ثم انتقل الى الألم الى اسفل ظهر

كنت اعاني من تعب مزمن مع هذا كنت اداوم في العمل كمعلم لمادة الحاسوب وبعد الدوام اذهب الى الجامعة الى وقت متأخر في الليل ارجع الى البيت محطما من تعب الجسدي ونفسي .

استمرت حالتي حتى قبل شهر تقريبا تحسن ظهر ورقبتي لكنني لحظت انني لدي تنميل في يدي اليسرى
في يوم غضبت غضبا غريبا لشيء ومن ثم ارتخيت فجأة ووقعت على الأرض واصابني تنميل بيدي اليسرى وشفتي اسعفت الى الطوارئ وعملت فحص دم وسكري وضغط وكل شيء تمام والحمد الله

لكن بعد هذا يوم كنت انام بإستمرار وعانيت من القلق والتعب الغريب وكنت استيقظ على كوابيس وهلوسات وكنت لا اقدر ان انظر الى منظر مؤثر يضيق صدري من كل شيء وحتى الصوت العالي لا اطيقه وبعد ذلك كنت اصحوا على خدران وحرارة في الجهة اليسرى للوجه

مع تنميل في فوق الحاجبين وتنميل شديد في اليد اليسرى وصعوبة في التركيز وضغط غريب في رأسي وبعد ذلك بساعات تختفي هذه الأعراض ومن ثم ارتخي واذهب الى النوم من التعب .

ذهبت الى طبيب الأعصاب وعمل لي فحص روتيني وتخطيط دماغ وكل شيء تمام والحمد الله وقال لي انت تعاني من الأكتئاب القلقي واعطاني deanxit حبتين خلال النهار واحة صباحا واخرى مساءً لمدة اسبوعين

في خلال الأسبوعين تحسنت حالتي النفسية قليلا لكن كانت تراودني من يوم الى اخر في الأعراض القديمة ((ضغط في اذنين صعوبة في التركيز وضغط غريب في رأسي ووخز في القدمين وفي اماكن مختلفة جسدي وبعد ذلك بساعات تختفي هذه الأعراض ومن ثم ارتخي واذهب الى النوم من التعب وارهاق ))

اعذروني اطلت عليكم اول الأمس حكيت لدكتور ذلك احسست انه لا يصدقني وقال لي حالتك ممتازة لكن سوف نعطيك دواء اسمه zoloft 50mg حبة لمدة شهرين سوف تتحسن لا اعرف لماذا هذا الدواء ولماذا وصف لي مضاد للإكتئاب

المهم تناولت هذا الدواء احسست بثقل في جسمي وارتخيت حتى لم استطع الوقوف فجأة واصابني تنميل في وجهي ويدي اليسرى خفت كثيرا وتسارعت نبضات قلبي وبعد ساعة ذهبت هذه الأعراض عني ولم اتناول بعده هذه المرة الدواء واصابني قلق لم استطع ان انام جيدا

اصبت بكوابيس في الليلتين واصابني قلق نفسي مزمن واحسست اني مريض وسف اموت احس ان نفسيتي محطمة واشعر بثقل في جسمي (تعب مزمن)وتنميل في قدمين لا اعرف ماذا افعل

هل ارجع الى الدواء القديم ام الجديد ام اذهب الى طبيب اخر ساعدوني ان استطتعتم وشكرا للجميع
واعذروني على اطالة مع العلم ان امي مصابة بإنفصام الشخصية وتأخذ دوائا اسمه سوليان 200


رد المستشار

اسم المستشار د. وائل فاضل علي
تاريخ الرد 2010-02-16

بسم الله الرحمن الرحيم .

الأخ العزيز :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

استنادا إلى ما عرضته في استشارتك للموقع أحب أن أوضح لك بأن التشخيص الطبي النفسي لحالتك كان واحدا من قبل الطبيبين رغم اختلاف مسميات الدواء فالأول Deanxit هو مضاد للقلق وهو ما شخصه الطبيب الأول لك أما الثاني وهو zoloft فهو من ضمادات الاكتئاب أصلا يعرف تجاريًا باسم باسم (زولفت Zoloft) أو (لسترال Lustral) ويسمى علميًا باسم (سيرترالين Sertraline).

هو حقيقة مضاد في الأصل للاكتئاب، ولكنه وجد أنه مضاد فعال للقلق ومضاد للمخاوف بكل أنواعها، والجرعة المتوقعة هي حبة واحدة يوميا لمدة زمنية مثلا ثلاثة أشهر وحسب رأي الطبيب المعالج ومن ثم يزيدها وبعد ذلك تنقص وتتوقف عن الاستعمال وهذا يجب أن يكون رأي الطبيب الذي قدم لك هذا العلاج وهذه فقط معلومات لك عن هذه الأدوية وهذا ما يعني أن لا اختلاف جذري في التشخيص الطبي النفسي لما تعانيه ولكن أنت تحتاج حقيقة إلى علاج نفسي أيضا وقد يكون ذا تأثير أكبر من العلاج الدوائي وإذا ما اشترك الاثنان فستكون حالتك أفضل بكثير بفضل الله .

ولا تفكر بأشياء أخرى وأعتقد أن عليك مراجعة نفس الطبيب وشرح ما حدث لك من آثار جانبية نتيجة تناول هذا العلاج وهو من سيقرر تغييره أو الإبقاء عليه أو تعديل الجرعات .

ولكنني أنصحك بضرورة العلاج النفسي لأنك بحاجة لذلك ولو تنفس عما في داخلك سيكون ذلك أول بوادر ومسرعات الشفاء بإذن الله .

وفقك الله وأمنياتي لك بالشفاء السريع .


اسم المستشار د. وائل فاضل علي
تاريخ الرد 2010-02-16

بسم الله الرحمن الرحيم .

الأخ العزيز :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

استنادا إلى ما عرضته في استشارتك للموقع أحب أن أوضح لك بأن التشخيص الطبي النفسي لحالتك كان واحدا من قبل الطبيبين رغم اختلاف مسميات الدواء فالأول Deanxit هو مضاد للقلق وهو ما شخصه الطبيب الأول لك أما الثاني وهو zoloft فهو من ضمادات الاكتئاب أصلا يعرف تجاريًا باسم باسم (زولفت Zoloft) أو (لسترال Lustral) ويسمى علميًا باسم (سيرترالين Sertraline).

هو حقيقة مضاد في الأصل للاكتئاب، ولكنه وجد أنه مضاد فعال للقلق ومضاد للمخاوف بكل أنواعها، والجرعة المتوقعة هي حبة واحدة يوميا لمدة زمنية مثلا ثلاثة أشهر وحسب رأي الطبيب المعالج ومن ثم يزيدها وبعد ذلك تنقص وتتوقف عن الاستعمال وهذا يجب أن يكون رأي الطبيب الذي قدم لك هذا العلاج وهذه فقط معلومات لك عن هذه الأدوية وهذا ما يعني أن لا اختلاف جذري في التشخيص الطبي النفسي لما تعانيه ولكن أنت تحتاج حقيقة إلى علاج نفسي أيضا وقد يكون ذا تأثير أكبر من العلاج الدوائي وإذا ما اشترك الاثنان فستكون حالتك أفضل بكثير بفضل الله .

ولا تفكر بأشياء أخرى وأعتقد أن عليك مراجعة نفس الطبيب وشرح ما حدث لك من آثار جانبية نتيجة تناول هذا العلاج وهو من سيقرر تغييره أو الإبقاء عليه أو تعديل الجرعات .

ولكنني أنصحك بضرورة العلاج النفسي لأنك بحاجة لذلك ولو تنفس عما في داخلك سيكون ذلك أول بوادر ومسرعات الشفاء بإذن الله .

وفقك الله وأمنياتي لك بالشفاء السريع .



استشارات ذات صلة



مقال المشرف
الأم العاقة!
ليس في العنوان خطأ، فقد قال الفاروق ـ رضي الله عنه ـ: (عققت ولدك قبل أن يعقك) ألقاها في وجه الأب الذي شكا إليه عقوق ولده، فلما علم بما صنعه الأب مع الولد، وما لم يصنعه مما كان يجب عليه أن يصنعه له، حقيقة تربوية: (العقوق قد يبدأ من الوالدين). منذ بداية ال ...
جديد المشرف
ادارة الاسرة ماليا
رحيل عام عبرة وعبرة
فضائيات السحر .
أطفالنا والرسوم المتحركة ( 2 )
أطفالنا والرسوم المتحركة ( 1 )
في ضيافة مستشار
د. ضياء تاج الدين الحاج حسين
شاركنا الرأي
من واقع مشاهداتك ومن ترى حولك : هل ترى أن تربية الأبناء تعلم واكتساب خبرة أم تخبط وفوضوية ؟
التربية الجنسية والعلاقات الزوجية في الأسرة السعودية
استطلاع الرأى
عندما يصر ويلح طفلك على أمر ما إلى حد البكاء ، تقوم بما يلي :
الاستجابة الفورية له
التجاهل لإصراره وبكائه
أحاوره وأتفاهم معه
نتيجة الإستطلاع
المراسلات
الرئيسية عن الموقع سجل الزوار أرسل مقالا خريطة الموقع اتصل بنا
المستشار