توصيف الموقع
موقع ( المستشار ) التابع لجمعية البر بالأحساء المنطقة الشرقية المملكة العربية السعودية هو موقع تخصصي غير نفعي ، يهدف إلى تقديم الاستشارات والنصائح المختصَّة لراغبيها في مجالات مختلفة ، كما يستضيف عددا من الصفحات الخاصة بمستشاري الموقع .
فكرة الموقع
بناء وتشغيل موقع استشارات عامة ، يقدم الاستشارات من خلال مختصين في مجالات مختلفة يحتاج المجتمع إليها بحيث يتلقى الموقع الاستفسارات ويحيلها إلى المختصين الذين يجيبون عليها ويمكن أن يتم حفظ هذه الاستشارات والحوارات في الموقع بحيث يستطيع الزوار الإطلاع عليها لاحقا.
أهداف عامة للموقع
سيعمل الموقع – بمشيئة الله - على تحقيق مجموعة من الأهداف العامة والتي يمكن تلخيصها في الآتي:
· توفير التواصل السريع والمستمر بين أصحاب الاحتياجات الاستشارية والجهات القادرة على توفير هذه الاحتياجات أو الاستشارات، وإيصال المشكلات والصعوبات التي تواجه عامة الناس إلى المختصين في جميع مناحي الحياة الذين يقومون بالبحث و تقديم الحل المناسب في هذه المسائل.
· توفير موسوعة محفوظة ومبوبة من الاستشارات، والمقترحات، والأفكار التي عرضت على المستشارين من قبل وقدموا آرائهم حولها، وستكون هذه الموسوعة قابلة للبحث، والاستعراض، والنسخ، والطباعة منها؛ ويمكن مستقبلا أن يكون الوصول إلى محتوياتها مدفوع الأجر.
· فتح قناة تساعد الباحث عن استشارة على التعبير عن الموضوع الذي يود أن يستفسر عنه بشفافية، ووضوح بعيدا عن الإحراجات أو الضغوط أو عدم توفر الأوقات.
· التعرف على المشكلات التي تواجه قطاع المجتمع، والبحث عن حلول مناسبة وصحيحة تقدم لها، وإشهارها بين الناس ويمكن تشجيع بعض الشركات على طرح هذه الحلول من خلال الإعلان عنها في الموقع.
· إتاحة الفرصة لأصحاب القدرات، والمؤهلات للمساهمة في تقديم أنفسهم للمجتمع، والعمل على الوصول إلى الجهات أو الأفراد المحتاجين لخبراتهم وقدراتهم.
· توفير الفرصة لمستخدمي الإنترنت للتعرف على الكثير من الطاقات، والإمكانيات الموجودة لدى المستشارين المختارين وفتح المجال للاتصال بهم من خلال وسيلة سهلة، وسريعة.
· توفير قناة للتواصل مع أصحاب المشكلات التي تحتاج إلى علاج خاص، ومساعدتهم على تجاوز هذه الصعوبات دون وضع في ظروف مواجهة محرجة قد تمنعهم من التصريح بكل ما يدور في أنفسهم.
· الاستفادة من بعض أصحاب الطاقات والقدرات الموجودين في المجتمع ، ممن يرغبون في التعامل مع الموقع والمساهمة في رسالته ؛ مما يغني الموقع ويساعد على انتشاره.

    مقال المشرف

120 فرصة لنا أو لهم

جميل أن تبدأ الإجازة بشهر رمضان المبارك؛ ليقتنص منها 30 يوما، ترتاض فيها النفس المؤمنة على طاعة الله تعالى؛ تتقرب من مولاها، وتحفظ جوارحها، وتستثمر ثوانيها فيما يخلدُ في خزائنها عند مولاها. 120 فرصة لنا لنكفر عن تقصيرنا مع أنفسنا ومع أهلنا وذ

    في ضيافة مستشار

د. أيمن رمضان زهران

د. أيمن رمضان زهران

    استطلاع الرأي

أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات