جمعية (أسرية) بالأحساء في ضيافة غرفة الأحساء
استضافت غرفة الأحساء في لقائها الأسبوعي أمس الثلاثاء 6/9/1439هـ ، جمعية التنمية الأسرية بالأحساء ، في ملتقى ماتع ومثير ، في قاعة الشيخ سليمان الحماد ، بعنوان : أثر جمعية التنمية الأسرية بالأحساء في تنمية المجتمع المحلي .
وتشرف اللقاء بحضور سعادة وكيل محافظة الأحساء ، الأستاذ معاذ بن إبراهيم الجعفري ، وعدد من رجال أعمال المحافظة ، وعدد من الجمهور الكريم المهتم بالشأن الأسري .
وفي قاعة الشيخ ناصر آل زرعه رحمه الله ، حضر عدد من الأخوات من النساء .
بدأ اللقاء بالقرآن الكريم ، ثم كلمة نائب رئيس مجلس إدارة جمعية التنمية الأسرية سعادة اللواء متقاعد/عبدالله بن صالح السهيل ، ثم كلمة سعادة رئيس غرفة الأحساء ، الأستاذ/ عبداللطيف بن محمد العرفج ، أكد فيها على أهمية مشروع الإصلاح الأسري ، وأثره في المجتمع .
كما قدم د/خالد بن سعود الحليبي ، مدير عام الجمعية ، تعريفاً شاملاً لجهود جمعية التنمية الأسرية بالأحساء في تنمية المجتمع المحلي ، التي امتد عطاؤها طيلة (13) عاماً ولله الحمد والمنة، مثنيا على ما تلقاه الجمعية من تشجيع وتحفيز من لدن ولاة الأمور حفظهم الله تعالى .
وقد بادر عدد من رجال الأعمال بالإسهام في حملة: (والصلح خير)، إيمانا منهم بالدور الكبير والمحوري الذي تنهض به (أسرية) في محاصرة الطلاق ومعالجة المشكلات التي تؤدي إلى تفكك الأسرة.
وفي ختام اللقاء تم تكريم غرفة الأحساء ، لمبادرتها باستضافة الجمعية ، كما كرم الباحثون والباحثات ، الحاصلون على درجة الماجستير في العلوم والدراسات الاجتماعية ، الذين اختاروا مناشط الجمعية ميداناً وموضوعاً لرسائلهم القيمة ، وهم كل من الأستاذ/ إبراهيم بن فهد الحربي من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ،والأستاذ خالد بن مناحي القحطاني من جامعة نايف العربية الأمنية، والأستاذ يوسف بن محمد الرويشد من جامعة الملك فيصل ، والأستاذة غاية محمد الملحم من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، والأستاذة عزيزة أحمد الجنوبي من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
وبهذه المناسبة قدم سعادةنائب رئيس مجلس إدارة جمعية التنمية الأسرية بالأحساء (أسرية) اللواء متقاعد عبدالله بن صالح السهيل ، شكره الجزيل لأسرة غرفة الأحساء ممثلة في سعادة رئيسها ، الأستاذ/ عبداللطيف بن محمد العرفج .
كما قدم شكره لجميع رجال الأعمال الذين ساهموا بدعم سخي في الحملة التي أطلقتها الجمعية خلال شهر رمضان المبارك ، بعنوان: والصلح خير، سائلاً المولى عز وجل أن يبارك لهم في أموالهم وأولادهم وذرياتهم ، وأن يخلف عليهم بخير .
كما حث سعادته جميع أفراد المجتمع للمساهمة في هذه الحملة المباركة ، حيث إنها تدعو لأفضل الأعمال عند الله تعالى وهي الصلح بين الناس .
وأبدى الدكتور عبدالله النشوان أمين غرفة الأحساء سعادته بنجاح اللقاء وتحقيقه لأهدافه النبيلة، وأكد على أنه خطوة في مسيرة ممتدة لغرفة الأحساء وهي تحمل رسالتها الكريمة وجزء من مسؤوليتها المجتمعية.

    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات