جمعية التنمية الأسرية تلتقي بأكثر من (40) أسرة أحسائية
بعد نجاح النسخة الأولى العام المنصرم، عقدت جمعية التنمية الأسرية بالأحساء برنامج (تبادل الخبرات بين مجالس الأسر بالأحساء) الأحد الماضي، باستضافة كريمة من مجلس الجعفري الطيار، تحت شعار أبناؤنا وفق رؤية المملكة 2030.
وأوضح مدير الجمعية د / خالد بن سعود الحليبي ، أن البرنامج يهدف إلى تبادل الخبرات والتجارب بين مجالس الأسر، لحماية مكون الأسرة الذي يبنى عليه المجتمع كله من المؤثرات المضللة، وحفظ قدراتها وتوجيه ملكات أفرادها نحو البناء المتوازن، وتعزير دورهما في تنمية المجتمع وغرس مفاهيم المسؤولية الشخصية في حراسة الأمن والفضيلة وحب الدين والوطن وطاعة ولاة الأمور في المنشط والمكره.
وقد بدأ البرنامج بتلاوة آيات من القرآن الكريم للأستاذ عبدالملك بن عبدالله الراجح، ثم أدار الأستاذ نواف بن علاي الجري دفة اللقاء، فيما قدم المهندس طارق بن عبدالرحمن الجعفري كلمة ترحيبية باسم المجلس المستضيف، أشار فيها إلى التحديات التي تواجه الأسر اليوم وهي تربي فلذات أكبادها، وأهمية الاستفادة من الكوادر الوطنية المختصة في تنمية مهارات التعامل مع الأولاد من الجنسين، واهتمام الدولة أيدها الله بتطوير الأسرة السعودية من خلال المؤسسات التي أنشأتها.
أعقبها كلمة الجمعية ألقاها سعادة الدكتور خالد بن سعود الحليبي، حيث شكر أسرة الجعفري الطيار على استضافتهم الكريمة للقاء، وأكد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على زيادة الوعي الأُسري الذي يعد بوابة الأمن الوطني. ودعا الأسر الأحسائية إلى الاستفادة من الإمكانات البشرية الرائعة التي تمتاز بها جمعية التنمية الأُسرية، والتي لم تؤهل إلا لخدمة المواطن والمقيم في هذه الأرض الطيبة.
وتم عرض تجارب ثلاث أسر وبرامجهم المقدمة لأفراد أسرهم خلال العام كله. بدأت بتجربة مجلس أسرة العثمان وقدمها الأستاذ عبدالله لن يوسف العثمان
ثم تجرية مجلس أسرة السنين وقدمها الأستاذ إبراهيم بن صالح السنين
والثالثة تجربة مجلس أسرة الجعفري الطيار وقدمها الأستاذ عماد بن أحمد الجعفري
وقد حضر اللقاء أكثر من مائة مشارك استفادوا من البرامج المقدمة والأفكار المطروحة ثم قدمت ورشة بعنوان أبناؤنا وفق رؤية المملكة 2030 أدارها المستشار والمصلح والمدرب خالد بن محمد التركي .
كما قدمت عدد من الأسر مجموعة من البرامج والفعاليات التي تنفذها في مجالسها وختم اللقاء الدكتور فيصل بن سعود الحليبي في تقديم مجموعة من المقترحات والتي منها كيفية الاستفادة من أنشطة وبرامج الجمعية وأفكار تطورية لمثل هذه المقترحات وفي نهاية المطاف كرم الدكتور خالد بن سعود الحليبي مجلس أسرة الجعفري الطيار تقديرا لكرم الحفاوة والضيافة والجهود المبذولة في إنجاح هذا اللقاء .
سائلين الله أن ينفع بهذا اللقاء وأن يتكرر في كل عام بثوب وحلة جديدة .

المصدر www.osarya.com

    مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة الصيفية بطولها وعرضها، فإنهم يفرحون بعودة الدراسة بعدها، بعد تشتت الأسرة في الإجازة، حيث يتمزق الوقت بين نوم متفاوت في النهار، وسهر يفرق أفراد

    في ضيافة مستشار

د. أيمن رمضان زهران

د. أيمن رمضان زهران

    استطلاع الرأي

أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات