لأول مرة عالمياً.. سعودي يشخص التهاب العصب المسؤول عن شلل الوجه



فهد كاملي- سبق- جازان:

حقق الطبيب المبتعث أحمد بن سليمان النجدي إنجازاً يعتبر الأول من نوعه على مستوى العالم، بتوصله لتشخيص مرض التهاب الوتر العصبي السابع، أحد أسباب شلل الوجه بنسبة تصل إلى 97%.

وشارك "النجدي" بورقة علمية بعنوان "تشخيص التهاب الوتر العصبي السابع عن طريق جهاز الرنين المغناطيسي بواسطة المقاطع ثلاثية الأبعاد عالية الدقة 3DGEHRT2" في مؤتمر الأشعة الفرنسي JFR 2013، الذي انعقد في العاصمة الفرنسية باريس من 18-22 أكتوبر 2013.

وحازت الورقة العلمية لـ"النجدي" اهتمام جمهور الباحثين والمتخصصين في هذا المجال، حيث تشكل أهمية كبيرة من الناحية العلمية، نظراً لتوصل البحث إلى مرحلة متقدمة على المستوى العالمي في تشخيص مرض التهاب الوتر العصبي السابع أحد أسباب شلل الوجه بنسبة تصل إلى 97%.

يذكر أن هذه الورقة العلمية عرضت في مؤتمر الجمعية الأوروبية للأشعة في الرأس والرقبة، والذي أقيم في مدينة إزمير التركية من 3-5 أكتوبر 2013.

وحصل الدكتور "النجدي" المبتعث من مستشفى الملك فهد بجازان، في وقت سابق، على الزمالة الفرنسية في الأشعة التشخيصية، والتحق ببرنامج خلال هذه السنة للحصول على التخصص الدقيق في مجال الأشعة التداخلية للدماغ والعمود الفقري.





المصدر: صحيفة سبق ، نشر بتاريخ 26/10/13 .




    مقال المشرف

الشيخ الرومي.. وجيل الرواد

أكثر من مائة عام (1337-1438هـ) عاشها الشيخ الراحل عبدالله بن محمد الرومي. وانتقل إلى رحمة الله تعالى يوم الخميس الماضي، السابع عشر من جمادى الآخرة من عام ألف وأربعمائة وثمانية وثلاثين للهجرة. واحد من جيل الأدباء الرواد، لا يعرفه جيل اليوم، عم

    استطلاع الرأي

أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات