أمير الرياض يدشن فعاليات معرض الاستثمار من المنزل والأسر المنتجة .




الرياض - الرياض


يدشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء اليوم الأحد حفل افتتاح معرض الاستثمار من المنزل والأسر المنتجة (منتجون) والذي تنظمه غرفة الرياض ممثلة بمركز الرياض لتنمية الأعمال الصغيرة والمتوسطة بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بمشاركة نحو 500 سيدة ويستمر لمدة سبعة ايام.

وثمن الدكتور عبدالرحمن الزامل رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض رعاية سمو أمير منطقة الرياض للمعرض، واعتبرها بمثابة دعم وتشجيع كبيرين من سموه للمستثمرات من المنزل وللأسر المنتجة، كما سيكون لذلك الدور الفاعل في تفوق المعرض ونجاحه بكافة المجالات، بما يحقق مردوداً كبيراً ينعكس إيجابياً على المجتمع والاقتصاد الوطني.

من جهته نوه عضو مجلس الإدارة ورئيس مجلس أمناء مركز الرياض لتنمية الأعمال الصغيرة والمتوسطة المهندس منصور الشثري، برعاية سمو أمير منطقة الرياض للمعرض، واعتبرها بمثابة دعم وتشجيع كبيرين من سموه للمستثمرات من المنزل جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم بمقر الغرفة.

كما أكد الشثري، على أهمية المعرض كأحد أهم الفعاليات التي تتبناها الغرفة لدعم وتشجيع الاستثمار من المنزل الذي بات يحقق مستويات عالية من الجودة، ويحظى باهتمام ودعم حكومة خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله الامر الذي سيمكن قطاع الاستثمار من المنزل من تخفيض نسبة البطالة المرتفعة بين السيدات ويوفر بيئة عمل مناسبة لهن.

تدشين موقع إلكتروني لبيع وشراء منتجات الاستثمار من المنزل
وكشف الشثري عن تأسيس الغرفة لموقع تسويق الكتروني لخدمة المستثمرات من المنزل والاسر المنتجة يربط بين صاحبة المنتج وعملائها ويوفر الموقع إمكانية عرض وبيع المنتجات واستلام قيمتها وتوصيلها للمشترين عبر خدمات البريد السعودي، مشيرا الى ان الموقع سيتم تدشينه اثناء حفل افتتاح المعرض.

وأضاف بأن الموقع سيوفر منفذاً تسويقياً دائماً للمستثمرات من المنزل سيساهم في توسيع نطاق العملاء، سواءً المحليين أو الخارجيين للطلب على هذه المنتجات واستمرار مبيعاتهم طوال العام، وهو ما يشجع المستثمرات في منازلهن على المزيد من الارتقاء بمستوى جودة منتجاتهم والاتجاه لتوسيع قاعدة إنتاجهم، وتفتح آفاق واسعة وغير محدودة تمكنهن من تسويق منتجاتهن بطريقة مميزة وأكثر سهولة وأوسع نطاقاً مقارنة بالمتبع حاليا.

من جانبه نوه الدكتور محمد الكثيري أمين عام غرفة الرياض، برعاية سمو أمير منطقة الرياض للمعرض مؤكداً أنها ستوفر المزيد من الدعم للمعرض بما يمكنه من بلوغ أهدافه الخيرة، وقال إنها تعكس اهتمام سموه بتشجيع الاستثمار من المنزل والأسر المنتجة وتهيئة البيئة الخصبة لتسويق منتجاتها وجذب اهتمام المجتمع بها.

وأضاف الكثيري، إن الغرفة تحرص على الربط بين جهات التمويل والمستفيدين كما تسعى إلى تعزيز جهود توزيع المنتجات من خلال الموقع الإلكتروني المخصص للاستثمار من المنزل والذي أنشأته الغرفة لتسهيل عمليات البيع والشراء.

مشيرا الى ان المعرض الذي يعد الاول من نوعه يشكل فرصة كبيرة لتعزيز مخرجات الاستثمار من المنزل وبما يحقق جملة من الاهداف التي تتمحور حول اهمية التعريف بتلك المنتجات وتوسيع دائرة تسويقها من خلال الاستفادة من الجوانب التقنية التي تحرص الغرفة على تسخيرها للمستثمرات من خلال الموقع الالكتروني الذي يمنح فرصة تسويق كبيرة وسهلة.

يذكر ان المعرض يشتمل على تسعة أقسام رئيسية متعددة الأنشطة مثل الأزياء، والأعمال اليدوية، والعطور والبخور، إلى جانب المأكولات، والإكسسوارات، والأواني، والديكور، والحفلات، وقسم للتصوير، واعتمد المعرض معيار قبول المشاركات بجودة المنتج أو الخدمة إلى جانب قابليتها للتسويق، ويحظى المعرض بمشاركة واسعة من العديد من الجهات الراعية والداعمة من القطاعين العام والخاص.





المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 16533 .




    مقال المشرف

المراهقون.. المستقبل الأقرب

«إلى التي قالت لي ذات ليلةـ وأنا في السابعة من عمري- هل صليت العشاء؟ فقلت لها كاذبا: نعم! فنظرت إلي نظرة شك، وقالت: قل ما شئت.. ولكنه قد رآك، فأفزعتني: «قد رآك» هذه.. وجعلتني أنهض لأصلي.. رغم ادعائي الكاذب! إلى أمي». هكذا أهدى الأستاذ ع

    في ضيافة مستشار

د. أحمد فخري هاني

د. أحمد فخري هاني

    استطلاع الرأي

أتحدث مع شريك الحياة حول سلبيات وممارسات وقعت فيها في الماضي قبل الزواج
  • كثير
  • أحياناً
  • نادرا
    • المراسلات