آل الشيخ سلم مساعدات للمقبلين على الزواج بالجوف .



عدسة - محمد فهد الجوف - فهد الكريع


نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقه الجوف سلم وكيل الإمارة الأستاذ أحمد بن عبدالله بن محمد آل الشيخ الدفعة السادسة من المساعدات التي قدمتها الجمعية الخيرية لتيسير الزواج والرعاية الأسرية بمنطقه الجوف للمقبلين على الزواج وعددهم 100 شاب بما قيمته نصف مليون ريال بدعم حصري من الشيخ عبدالعزيز بن إبراهيم البراهيم.

وقد اقيم حفل خطابي بصالة الاستقبال بمقر الإمارة ظهر الاثنين بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم رتلها رائد العيد ثم ألقى رئيس مجلس إدارة الجمعية د. نواف ذويبان الخالدي كلمة هنأ فيها الشباب الذين وفقهم الله لإتمام زواجهم وعددهم 100 شاب وفتاة حيث يعتبر هذا البرنامج ضمن أنشطة الجمعية التي تلقى دعماً سخياً من سمو أمير منطقة الجوف ومتابعة من وكيل الإمارة وأهل الخير.

ولفت إلى ان الجمعية أعانت منذ تأسيسها أكثر من 1000 شاب على الزواج بالإضافة إلى تأهيلهم وتدريبهم على الحياة الزوجية وتقديم الخدمات الاستشارية لهم بعد الزواج وإقامة الدورات المتخصصة بخدمة الشباب والفتيات، كما قامت برعاية أكثر من 300 مطلقة وقدمت الجمعية مساعدات زواج بلغت أكثر من ثلاثة ملايين ريال منذ تأسيسها.

وقدم الشكر للشيخ عبدالعزيز البراهيم على دعمه السخي للشباب المقبلين على الزواج داعياً الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناته.

ثم ألقيت كلمة للشيخ عبدالعزيز البراهيم ألقاها نيابة عنه الشيخ سليمان بن أحمد التركي المشرف على مشروع الزواج الجماعي وممثل الشيخ البراهيم نوه من خلالها بجهود حكومتنا الرشيدة لدعم جمعيات الزواج ومساعدة الشباب على الزواج، معرباً في الوقت ذاته عن شكره لسمو أمير المنطقة على رعايته لهذا الحفل وحضور وكيل الإمارة داعياً الله أن يبارك للشباب زواجهم.

حضر الحفل الخطابي عدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين ومدراء الجمعيات الخيرية والتقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة بعد تسليم إعانات الزواج.





المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 16440 .




    مقال المشرف

القطاع غير الربحي ورؤيتنا الوطنية

قرابة ألف رجل وامرأة يحتشدون في فندق ردس كارلتون الرياض؛ ليطلقوا حمَامَات المستقبل الوضيء للعمل الخيري في وطن الخير المملكة العربية السعودية، وبشائر النماء في زمن الحروب والنضوب تؤكد أن مقدرات الوطن ليست محصورة في النفط، بل هي هناك في العنصر البشر

    في ضيافة مستشار

د. أحمد فخري هاني

د. أحمد فخري هاني

    استطلاع الرأي

أتحدث مع شريك الحياة حول سلبيات وممارسات وقعت فيها في الماضي قبل الزواج
  • كثير
  • أحياناً
  • نادرا
    • المراسلات