630 عريساً بالمدينة يتسلمون إعاناتهم المادية والعينية .



المدينة المنورة - خالد الزايدي



تواصل الجمعية الخيرية للزواج ورعاية الأسرة بالمدينة المنورة أعمالها للانتهاء من تسليم 630 شاباً من المقبلين على الزواج مساعدات زواجهم العينية والمادية حيث تسلم حتى يوم السبت 320 شاباً أجهزة كهربائية لمنزل الزوجية ومساعدة مادية لتكاليف الزواج وذلك ضمن برنامج تيسير وبرنامج سند اللذين تنفذهما جمعية أسرتي لمساندة الشباب على إكمال نصف دينهم.

وقدم رجال أعمال ومؤسسات مانحة دعما ماديا من خلال رعاية ودعم البرنامج حيث شارك في الرعاية مجموعة دلة القابضة وشركة التصنيع الوطنية وشركة هادية عبداللطيف جميل التي قامت بتوفير جميع احتياجات منزل العريس من الأجهزة الكهربائية ومؤسسة الجميح الخيرية ومؤسسة سعود بن فهد الخيرية ومؤسسة عبدالقادر البكري الخيرية وشركة الزقزوق المحدودة ومؤسسة السبيعي الخيرية.

وكان مجلس إدارة الجمعية في اجتماعه الأخير الشهر الماضي قد أعلن عن تخليه عن فكرة الزواج الجماعي والذي نفذته الجمعية على مدى السنوات الأربع الماضية وطرح الصندوق الوقفي للزواج برأس مال 40 مليون ريال بديلاً لها وتقوم مبادرة الجمعية على جمع رأس مال الصندوق كصدقة في حساب الجمعية من المتبرعين والمؤسسات المانحة ورجال الأعمال حيث سيقدم الصندوق إعانات نقدية وعينية تعطى للمستفيد بعد دراسة حالته،

كما يقوم الصندوق بتدريب المستفيد وزوجته لمدة 16 ساعة تدريبية على برنامج رخصة قيادة الأسرة في جميع جوانب تكوين الأسرة وتخصيص مستشار أسري للمستفيد وزوجته وتنظيم برامج اجتماعية وثقافية ومسابقات أسرية أثناء السنة الأولى من الزواج.





المصدر : صحيفة الرياض ،العدد 16408 .




    مقال المشرف

المراهقون.. المستقبل الأقرب

«إلى التي قالت لي ذات ليلةـ وأنا في السابعة من عمري- هل صليت العشاء؟ فقلت لها كاذبا: نعم! فنظرت إلي نظرة شك، وقالت: قل ما شئت.. ولكنه قد رآك، فأفزعتني: «قد رآك» هذه.. وجعلتني أنهض لأصلي.. رغم ادعائي الكاذب! إلى أمي». هكذا أهدى الأستاذ ع

    في ضيافة مستشار

د. أحمد فخري هاني

د. أحمد فخري هاني

    استطلاع الرأي

أتحدث مع شريك الحياة حول سلبيات وممارسات وقعت فيها في الماضي قبل الزواج
  • كثير
  • أحياناً
  • نادرا
    • المراسلات