مؤتمر ثالث للألم والطب التلطيفي .



الرياض - غزيل العتيبي


افتتح نائب مساعد المشرف العام للخدمات العلاجية بالمدينة الدكتور طارق الخويطر فعاليات المؤتمر الوطني الثالث للألم والطب التلطيفي الذي نظمه قسم الطب التلطيفي وعلاج الألم بمدينة الملك سعود الطبية بالتعاون مع الجمعية السعودية للطب التلطيفي.

وبدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم ثم كلمة رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الوطني الدكتور سامي الشمري الذي رحب بالحضور والمشاركين وأكد بان الهدف من المؤتمر هو تزويد المشاركين في المؤتمر بالمعلومات والمهارات الأساسية المتعلقة بالطب التلطيفي وعلاج الألم وفهم أساسيات ومبادئ الطب التلطيفي وعلاج الألم كذلك الاستخدام الأمثل للأدوية المسكنة للألم واستخدام الطرق البديلة للتخفيف من الألم.

بعد ذلك كلمة الدكتور طارق الخويطر وفي نهاية الحفل قام الخويطر بتكريم المشاركين والمنظمين وأيضا كرم المؤتمر الدكتور صالح عبدالله التميمي المشرف العام على مدينة الملك سعود الطبية بعد ذلك بدأت فعاليات اليوم الأول بعدد من المحاضرات ومنها مقدمة عن الألم وهل هي مشكلة عامة أولا أيضاً تأثير البيئة في زيادة أو تخفيف الألم وورشة عمل عن علاج مريض الطب التلطيفي بالطوارئ.

أما فعاليات اليوم الأخير للمؤتمر فقد احتوت على سبع محاضرات منها الأدوية المسكنة لعلاج الألم وعلاج الألم في المنازل والرعاية المنزلية وورشة عمل عن القلق والإحباط وكيفية علاج مريض الطب التلطيفي.




المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 16399 .




    مقال المشرف

المراهقون.. المستقبل الأقرب

«إلى التي قالت لي ذات ليلةـ وأنا في السابعة من عمري- هل صليت العشاء؟ فقلت لها كاذبا: نعم! فنظرت إلي نظرة شك، وقالت: قل ما شئت.. ولكنه قد رآك، فأفزعتني: «قد رآك» هذه.. وجعلتني أنهض لأصلي.. رغم ادعائي الكاذب! إلى أمي». هكذا أهدى الأستاذ ع

    في ضيافة مستشار

د. أحمد فخري هاني

د. أحمد فخري هاني

    استطلاع الرأي

أتحدث مع شريك الحياة حول سلبيات وممارسات وقعت فيها في الماضي قبل الزواج
  • كثير
  • أحياناً
  • نادرا
    • المراسلات