«التأهيل الشامل للإناث» بالرياض يقيم احتفالا شعبيا للمعاقين .




فلاح الهاجري – الرياض


أقام مركز التأهيل الشامل للإناث بمدينة الرياض نهاية الأسبوع الماضي مهرجانا شعبيا بالدرعية تزامنا مع احتفالية الوطن بمهرجان الثراث والثقافة الثامن والعشرون مؤخرا حيث كان ذلك من ضمن أنشطة وبرامج قسم التأهيل المهني الثقافية والاجتماعية، واحتوى المهرجان على عدة أركان منها عرض لمنتجات ذوات الإعاقة بالتأهيل المهني وأيضا مشاركة بعض فروع الوزارة وهي مراكز التأهيل الشامل بالملز وقسم التوحد ومركز رعاية الأطفال المشلولين وجمعية حركية للكبار وقد أقيمت محاضرة للناشطة في حقوق أطفال التوحد وذوي الإعاقة البندري الحصين بركن الجلسة الشعبية.

من جانبها قالت مها راشد إحدى الزائرات : ان حفل الجنادرية في الدرعية انعكست روعته على وجه الحاضرين والمشاركات، رأيت في تعامل الموظفات مع الحالات الخاصة رقيا ومستوى من الأخلاق لا يدل إلا على قلوب امتزجت بالطيبة والحنية والشعور بالمسؤولية .

وقالت الزائرة فاطمة سعد : كنت إحدى زائرات هذا الحفل واعجبني روح الحماس والتكاتف بين الزوار والمشاركين والقائمين على الحفل، نشكرهم على اتاحة الجو التفاعلي في ظل هذا التنظيم الرائع.

البرنامج يحتوي على عدة أركان منها عرض لمنتجات ذوات الإعاقة بالتأهيل المهني وذلك لإبراز قدراتهن وإمكانياتهن وكذلك تعريف المجتمع بما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ممثلة بوزارة الشؤون الاجتماعية من خدمات جليلة لابنائنا من ذوي الإعاقةمن جانبها قالت مشرفة قسم التأهيل المهني حياة الجريس: من ضمن أنشطة وبرامج قسم التأهيل المهني الثقافية والاجتماعية مواكبة الاحداث الوطنية والعالمية ويتشرف التأهيل المهني ممثلا بمركز التأهيل الشامل للإناث بالرياض أن يحتفل بمهرجان شعبي تزامنا مع احتفالية الوطن الغالي بمهرجان التراث والثقافة الثامن والعشرين الذي يسهم في ربط الماضي بالحاضر، وصولاً للمستقبل المشرق.

اما بالنسبة لنوعية المشاركة فالبرنامج يحتوي على عدة أركان منها عرض لمنتجات ذوات الإعاقة بالتأهيل المهني وذلك لإبراز قدراتهن وإمكانياتهن وكذلك تعريف المجتمع بما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ممثلة بوزارة الشؤون الاجتماعية من خدمات جليلة لابنائنا من ذوي الإعاقة،

وأيضا مشاركة بعض فروع الوزارة وهي مراكز التأهيل الشامل بالملز وقسم التوحد ومركز رعاية الأطفال المشلولين وجمعية حركية للكبار وذلك للتعريف عن برامجها وخدماتها ، وكذلك مشاركة بناتنا الخريجات بأعمالهن من خلال مشاريعهن الفردية، بجانب الخيمة الشعبية ويسلط الضوء فيها على الحرف اليدوية والأكلات الشعبية.

من جانبها قالت صباح الشريف مديرة القسم النسائي لجمعية حركية : لقد شارك القسم النسائي ضمن فعاليات البرنامج التراثي الذي يقيمه القسم المهني بمركز التأهيل الشامل بالدرعية بمناسبة الجنادرية وتمت المشاركة بركن تعريفي لجمعية حركية بالإضافة إلى عرض منتجات بناتنا ذوات الإعاقة الحركية وقد قدمت العديد من الأعمال كأعمال الكورشية والزجاج والاكسسورات. وكان البرنامج الذي اقامه القسم المهني بمركز التأهيل الشامل رائعاً وشاملاً بجميع المقاييس.




المصدر : صحيفة اليوم ، نشر بتاريخ 13 /05/2013




    مقال المشرف

المراهقون.. المستقبل الأقرب

«إلى التي قالت لي ذات ليلةـ وأنا في السابعة من عمري- هل صليت العشاء؟ فقلت لها كاذبا: نعم! فنظرت إلي نظرة شك، وقالت: قل ما شئت.. ولكنه قد رآك، فأفزعتني: «قد رآك» هذه.. وجعلتني أنهض لأصلي.. رغم ادعائي الكاذب! إلى أمي». هكذا أهدى الأستاذ ع

    في ضيافة مستشار

د. أحمد فخري هاني

د. أحمد فخري هاني

    استطلاع الرأي

أتحدث مع شريك الحياة حول سلبيات وممارسات وقعت فيها في الماضي قبل الزواج
  • كثير
  • أحياناً
  • نادرا
    • المراسلات