خبراء يبحثون المعالجة الإعلامية لقضية العنف الأسري .



الرياض - عذراء الحسيني


تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز، رئيس برنامح الأمان الأسري الوطني وبتشريف من وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز محيي الدين خوجه يعتزم برنامج الأمان الأسري الوطني عقد لقاء الخبراء الوطني الخامس تحت شعار "الإعلام شريك استراتيجي في الوقاية من العنف الأسري" وذلك صباح الثلاثاء 27 جمادى الآخرة 1434ه، بقاعة مكارم في فندق ماريوت الرياض.

يأتي هذا اللقاء السنوي تأكيداً لحرص البرنامج على بناء جسور للتعاون مع كافة الجهات الحكومية والأهلية المعنية بالعنف الأسري.

ومن هذا المنطلق حرص البرنامج على إشراك نخبة من المتحدثين في لقاء الخبراء هذا العام لمناقشة محورين أساسين هما المعالجة الإعلامية لقضية العنف الأسري، ودور الإعلام في الوقاية منه وبحضور عدد كبير من الإعلاميين والمختصين في هذا المجال.

ويدير حلقة النقاش الإعلامي المتميز أ. صلاح الغيدان ميسراً للحديث الذي سيتناول مواضيع متعددة منها "أثر الإعلام على قضية العنف الأسري، الرؤية الإعلامية للقضية، الإعلام والعنف الأسري بين النظرية والتطبيق، العنف الأسري في الإعلام السعودي.. إنجازات وتحديات بالإضافة إلى دور الإعلام الجديد في قضية العنف الأسري.

هذا ويأمل القائمون على اللقاء أن يسهم هذا الملتقى في تبادل الخبرات الوطنية وأن يخلص إلى وضع توصيات ومقترحات لمبادرات إعلامية اجتماعية تسهم في الوقاية من ظاهرة العنف الأسري والتصدي له قبل حدوثه.





المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 16380 .





    مقال المشرف

120 فرصة لنا أو لهم

جميل أن تبدأ الإجازة بشهر رمضان المبارك؛ ليقتنص منها 30 يوما، ترتاض فيها النفس المؤمنة على طاعة الله تعالى؛ تتقرب من مولاها، وتحفظ جوارحها، وتستثمر ثوانيها فيما يخلدُ في خزائنها عند مولاها. 120 فرصة لنا لنكفر عن تقصيرنا مع أنفسنا ومع أهلنا وذ

    في ضيافة مستشار

د. أيمن رمضان زهران

د. أيمن رمضان زهران

    استطلاع الرأي

أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات