مشروع ابن باز الخيري يعقد دورة تدريبية للمقبلين على الزواج .



الرياض - محمد أبوحيمد


عقد مشروع ابن باز الخيري لمساعدة الشباب على الزواج ضمن برنامجه التدريبي لعام 1434ه يوم الأحد الماضي دورةً في مهارات الحياة الزوجية قدمها المستشار الأسري بالمشروع الأستاذ خالد اللزام وقد حققت الدورة عدة أهداف معرفية تدور حول آداب الحياة الزوجية وأحكام الزواج والحقوق والواجبات الأسرية ومجموعة من المهارات الأساسية لحياة زوجية هانئة وسعيدة.

ويعتبر المشروع أن تدريب المقبلين على الزواج هو أحد أهم مجالات التدريب التي يهتم بها والتي تبني الأساس المعرفي والمهاري للمقبلين على الزواج وقد أثبتت الدراسات والأبحاث أثر مثل هذه البرامج التدريبية في بناء أسرة مستقرة تنعم بالسعادة والهناء والنجاح.

وقال "يوسف المطيري" أحد المشاركين بالدورة: تكمن أهمية مثل هذه الدورات في إعداد الشاب والفتاة للحياة الزوجية وعلى معرفة الطرق السليمة للتعامل مع الحياة الجديدة، وانصح كل شاب وفتاة متزوجين أو كانا مقبلين على الزواج بالاستفادة من هذه البرامج التدريبية ليُكتب لهما النجاح في حياتهما الأسرية.

جانب من المشاركين بالدورة

وقال ياسر المنيع مدير العلاقات العامة والإعلام بالمشروع: لا شك أن للدورات التدريبية لإعداد المقبلين على الزواج أهمية كبيرة لأنها تهدف إلى زيادة الوعي لدى الإنسان لما سيعيشه في حياته الزوجية التي تختلف عن حياته السابقة وهي كذلك تحد من المشكلات الزوجية والأسرية فهي تمكن من حل المشكلات الأسرية في لحظاتها الأولى كما تحد من نسب الطلاق التي ازدادت في السنوات الأخيرة.

وإيمانا من المشروع بأهمية التوعية قبل الزواج لكونها بإذن الله تضمن سلامة البدايات في الحياة الزوجية فقد عقدت أكثر من (126) دورة تدريبية مجانية استفاد منها أكثر من (55372) متدربا ومتدربة ولا زال المشروع مستمراً في تقديم هذه الدورات تماشياً مع ما صدر من مجلس الوزراء بشأن عقد دورات تدريبية للمقبلين على الزواج.




المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 16374 .





    مقال المشرف

القطاع غير الربحي ورؤيتنا الوطنية

قرابة ألف رجل وامرأة يحتشدون في فندق ردس كارلتون الرياض؛ ليطلقوا حمَامَات المستقبل الوضيء للعمل الخيري في وطن الخير المملكة العربية السعودية، وبشائر النماء في زمن الحروب والنضوب تؤكد أن مقدرات الوطن ليست محصورة في النفط، بل هي هناك في العنصر البشر

    في ضيافة مستشار

د. أحمد فخري هاني

د. أحمد فخري هاني

    استطلاع الرأي

أتحدث مع شريك الحياة حول سلبيات وممارسات وقعت فيها في الماضي قبل الزواج
  • كثير
  • أحياناً
  • نادرا
    • المراسلات