«وئام» تفتتح مكتبها بالجبيل وتقدم أول دورة للمتزوجين «مجاناً»



مفلح السبيعي – الجبيل


قامت الجمعية الخيرية للمساعدة على الزواج والرعاية الاسرية «وئام» بالجبيل، بإجراء عملية السحب على جوائز المسابقة الأسرية التي وزعت على زوار مهرجان الربيع الأول، واختارت «اليوم» ضمن المشرفين على السحب، ورصدت الجمعية جوائز قيمة لهذه المسابقة، حيث شارك بالمسابقة اكثر من 4000 مشارك وفاز بالمسابقة 16 فائزاً .
من جانبه صرّح لـ»اليوم» مدير فرع الجمعية بالجبيل جاسم الهارون، أن من أهم أهداف جمعية «وئام» لطرح هذه المسابقة الأسرية هو توصيل رسائل وتوجيهات أسرية تربوية تعنى بجميع أفراد الأسرة من خلال متابعة ومشاهدة مقاطع الفواصل الأسرية المرئية والمسموعة التي بثت عبر شاشات المهرجان الكبيرة طوال أيام المهرجان، حيث كانت أسئلة المسابقة تدور حول أحداث مقاطع الفيديو الأُسرية التي عرضت في كل أرجاء المهرجان، مشدداً على سعي «وئام» من خلال مشاركتها إبراز دور الجمعية في مساعدة الشباب والشابات المقبلين على الزواج وتقديم الدورات التأهيلية لهم، وذلك تمشّياً مع قرار مجلس الوزراء الموقّر بإقامة دورات تدريبية للمقبلين على الزواج بالتعاون مع الجمعيات الخيرية المختصة و مراكز التنمية الاجتماعية.
وشكر الهارون رئيس الهيئة الملكية للجبيل سمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود وينبع على زيارته لموقع «وئام» أثناء جولته التي قام بها لمهرجان ربيع الجبيل، وثنائه على الخدمات الأسرية، وأعرب له عن شكر وتقدير الجمعية للخدمات التي تقدّمها الهيئة الملكية بالجبيل الصناعية وعلى دورها الكبير كشريك استراتيجي مع الجهات الخيرية لتحقيق الاهداف المشتركة وتقديم الخدمات الاجتماعية من قبل الجمعيات العاملة في الجبيل. يشار إلى أن جمعية «وئام» قد افتتحت مكتبا لها بالجبيل قبل شهر، وستقوم بتقديم أولى خدماتها بالدورة التأهيلية للمقبلين على الزواج «مجاناً» بالتعاون مع إدارة الخدمات الاجتماعية بالهيئة الملكية خلال شهر جمادى الآخرة الحالي.





المصدر: صحيفة اليوم ، نشر بتاريخ 16/04/2013 .





    مقال المشرف

120 فرصة لنا أو لهم

جميل أن تبدأ الإجازة بشهر رمضان المبارك؛ ليقتنص منها 30 يوما، ترتاض فيها النفس المؤمنة على طاعة الله تعالى؛ تتقرب من مولاها، وتحفظ جوارحها، وتستثمر ثوانيها فيما يخلدُ في خزائنها عند مولاها. 120 فرصة لنا لنكفر عن تقصيرنا مع أنفسنا ومع أهلنا وذ

    في ضيافة مستشار

د. أيمن رمضان زهران

د. أيمن رمضان زهران

    استطلاع الرأي

أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات