"صحة نجران": إقلاع 102 شخص عن التدخين خلال 3 أشهر .



بندر آل فطيح- سبق- نجران:

أعلنت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة نجران، ممثلةً في برنامج مكافحة التدخين أن نسبة المقلعين تماماً عن آفة التدخين، بلغ 102 شخص، خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الحالي، من إجمالي المراجعين لمركز الإقلاع عن التدخين الذين بلغ عددهم 178 مدخناً، وذلك حسب الفئات السنية من سن 15- 60 عاماً فما فوق.

وأكد الناطق الإعلامي بصحة نجران محسن الربيعان أن عيادة التدخين في المنطقة، نفَّذت خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري عدداً من البرامج والأنشطة الوقائية؛ لتقديم رسالة واضحة عن أضرار التبغ، وكيفية الإقلاع ورفع مستوى الوعي لدى المجتمع، ويأتي من أهمها إقامة معارض وعيادات متنقلة بمرور نجران، والشرطة، وكلية التقنية، ومركز تدريب الطوارئ.

وأشار "الربيعان" أن الإقلاع عن التدخين ليس مسؤولية الطواقم الطبية فحسب، لكنها مسؤولية مشتركة منوطة بجميع أفراد المجتمع؛ لتدارك الخطر ومكافحته بمختلف الطرق.

ودعا "الربيعان" جميع مؤسسات المجتمع إلى الإسهام في جهود مكافحة التدخين.





المصدر: صحيفة سبق ، نشر بتاريخ 15/04/13 .



    مقال المشرف

المراهقون.. المستقبل الأقرب

«إلى التي قالت لي ذات ليلةـ وأنا في السابعة من عمري- هل صليت العشاء؟ فقلت لها كاذبا: نعم! فنظرت إلي نظرة شك، وقالت: قل ما شئت.. ولكنه قد رآك، فأفزعتني: «قد رآك» هذه.. وجعلتني أنهض لأصلي.. رغم ادعائي الكاذب! إلى أمي». هكذا أهدى الأستاذ ع

    في ضيافة مستشار

د. أحمد فخري هاني

د. أحمد فخري هاني

    استطلاع الرأي

أتحدث مع شريك الحياة حول سلبيات وممارسات وقعت فيها في الماضي قبل الزواج
  • كثير
  • أحياناً
  • نادرا
    • المراسلات