800 طالب يشاركون في برامج حوارية من مركز التنمية الأسرية بالأحساء



أقام مركز التنمية الأسرية التابع لجمعية البر بالأحساء بالتعاون مع الإدارة العامة للتربية والتعليم إدارة التوعية الإسلامية بالاحساء ، برامج حوارية قدمها فضيلة الشيخ سعد بن عتيق العتيق الداعية المعروف ، في الفترة الصباحية من يوم الأربعاء 29/ 5 في عدد من مدارس المحافظة ، وهي : مدرسة جواثا الثانوية والكفاح الثانوية وسعد بن عبادة الثانوية والملك خالد الثانوية تحدث فيها الشيخ عن موضوعات مختلفة عن بر الوالدين والصلاة وهموم الشباب وخطورة بعض السلوكيات و الممارسات الخاطئة كالتدخين وغيرها من المظاهر المتفشية بين الشباب وكيفية التعامل معها بأساليب جاذبة و حديثة و مشوقة تأثر بها الطلاب و الأساتذة .

وصحب الشيخ في جولته كل من المشرف التربوي بإدارة التربية والتعليم الأستاذ خالد بن عبد الوهاب القرينيس ورئيس قسم البرامج العامة بالمركز محمد الصرعاوي.

كما قدم فضيلة الشيخ سعد بن عتيق العتيق محاضرة بعنوان كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته بمسجد مصعب بن عمير بالسلمانية بعد مغرب يوم الثلاثاء الماضي ، تحدث فيها عن بيان مفصل لشرح هذا الحديث العظيم ، وأهمية الرعاية في الإسلام وسط حضور متميز من المستفيدين .

وبهذه المناسبة قدم مدير المركز د خالد الحليبي شكره للشيخ سعد العتيق لجهوده المباركة في إنجاح برامج المركز وللأستاذ أحمد بالغنيم مديرعام التربية والتعليم بالأحساء على تفعيل إدارته المباركة للشراكة المجتمعية مع المركز ، ولإدارة التوعية الإسلامية ولمدراء المدارس على حسن الاستضافة والتنسيق للبرنامج .
ووعد بتقديم المزيد إن شاء الله تعالى من البرامج المشتركة بين المركز والإدارة راجياً التوفيق والسداد للجميع ..





    مقال المشرف

الحضانة.. القرار المحكم

جدران البيت المهجور من العاطفة والحنان والمودة والرحمة تكاد تنطبق عليه كل لحظة وأخرى من الجهات الأربع، لم يعد للحياة طعم ولا معنى، شعور ضاغط بأن انهيار العلاقة الزوجية بات وشيكا، وليست هي المصيبة التي تخاف من وقوعها، بل هي تتمناها، ولكن المصيبة

    في ضيافة مستشار

د. أيمن رمضان زهران

د. أيمن رمضان زهران

    استطلاع الرأي

أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات