«الشؤون الاجتماعية» تنظم ملتقى اليوم العالمي للتوحد .



الرياض - غزيل العتيبي

نظمت وحدة التوحد التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع "اتوز" لتنظيم المؤتمرات، ملتقى اليوم العالمي للتوحد تحت شعار "نحن بكم ولكم" وذلك بقاعة الشموع. واستعرضت مديرة مكتب الإشراف النسائي بوزارة الشؤون الاجتماعية سمها الغامدي دور الوزارة في تسهيل الخدمات الخاصة بذوي التوحد، فيما تناولت رئيسة جمعية أسر التوحد الخيرية الأميرة سميرة الفيصل الفرحان جهود الجمعية وما تقدمه للتوحديين وأسرهم.

كما استمع الجميع لمشرفة وحدة التوحد بالوزارة الأستاذة هدى الحيدر والتي تحدثت عن الخدمات الجديدة المقرر تفعيلها لذوي التوحد وأسرهم. بدورها ذكرت الأخصائية الاجتماعية بوحدة التوحد ابتسام السديري دور الخدمة الاجتماعية وعلاقتها بالتوحد.

وقد اشتمل الحفل على عدد من المحاضرات ومنها محاضرة عن "توعية المستهلك الصغير" للدكتورة سارة العبدالكريم، ومحاضرة عن "التطوع استثمار استراتيجي لنهضة الوطن" للأستاذة هيفاء القصير، وأخيراً محاضرة عن "اضطرابات التوحد تشخيصه وعلاجه" للدكتورة سالي حسن. وشاهد الحضور مشهداً صامتاً عن التوحد قدمته هلا جابر من وحدة التوحد. واختتم الحفل بأمسية شعرية للشاعرة جواهر السديري حيث نالت الأمسية إعجاب الحضور.





المصدر: صحيفة الرياض ،العدد 16356 .





    مقال المشرف

أولادنا بين الرعاية والتربية

هل ستكفي تلك الفائدة الرائعة التي تداولها الناس عبر وسائل التواصل الاجتماعي لحل معضلة الفهم الخاطئ، والخلط المسيء للمسؤولية الوالدية، بين الرعاية والتربية، فلا أزال أسمع من يمن على أولاده بأنه يقدم لهم كل ما يحتاجون وأكثر، ولكنهم أخفقوا في دراست

    استطلاع الرأي

أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات