دراسة لإنشاء دوائر خاصة بقضايا الأحداث والفتيات في المحاكم الجزائية .



الرياض - محمد العثمان

يترأس معالي الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى رئيس المجلس الأعلى للقضاء صباح اليوم السبت الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى للقضاء في دورته الثانية وذلك بحضور أعضاء المجلس.

وقد صرح الأمين العام والمتحدث الرسمي باسم المجلس الشيخ سلمان بن محمد النشوان بان أعضاء المجلس سيناقشون عدداً من الموضوعات ذات الصلة بالشؤون القضائية لأصحاب الفضيلة القضاة حسب الجدول المدرج ترقيات القضاة وتقارير الكفايات تعيين والندب والنقل والتقارير الواردة من الإدارة العامة للتفتيش القضائي.

وتضمنت هذه البنود عدداً من الموضوعات و منها:

النظر في الدراسة المقدمة من الإدارة العامة لشؤون المحاكم لإنشاء دوائر خاصة بقضايا الأحداث والفتيات في المحاكم الجزائية ودراسة تعديل قواعد نقل قضاة محاكم الاستئناف وقضاة محاكم الدرجة الأولى.

كما تتضمن البنود النظر في الدراسة المقدمة من الإدارة العامة للمستشارين بخصوص قضايا العنف الأسري والنظر في اعتماد الخطة التدريبية لأصحاب الفضيلة القضاة للعام الحالي.

ودراسة تفريغ الملازمين القضائيين للدراسة في المعهد العالي للقضاء قبل الملازمة. كما تتضمن دراسة مدة الملازمة وسنة التجربة والنظر في مشروع قواعد المفاضلة بين المعينين حديثاً في التوجيه للمحاكم وكذلك النظر في الدراسة المقدمة من الإدارة العامة لشؤون المحاكم لتقييم الدوائر الإنهائية في المحاكم العامة.

وفي ختام تصريحه سأل الشيخ النشوان الله تعالى أن يوفق أصحاب المعالي والفضيلة رئيس وأعضاء المجلس لكل خير، وأن يعينهم لتحقيق تطلعات ولاة الأمر وفقهم الله في تطوير مرفق القضاء.





المصدر. صحيفة الرياض ،العدد 16357 .





    مقال المشرف

المراهقون.. المستقبل الأقرب

«إلى التي قالت لي ذات ليلةـ وأنا في السابعة من عمري- هل صليت العشاء؟ فقلت لها كاذبا: نعم! فنظرت إلي نظرة شك، وقالت: قل ما شئت.. ولكنه قد رآك، فأفزعتني: «قد رآك» هذه.. وجعلتني أنهض لأصلي.. رغم ادعائي الكاذب! إلى أمي». هكذا أهدى الأستاذ ع

    في ضيافة مستشار

د. أحمد فخري هاني

د. أحمد فخري هاني

    استطلاع الرأي

أتحدث مع شريك الحياة حول سلبيات وممارسات وقعت فيها في الماضي قبل الزواج
  • كثير
  • أحياناً
  • نادرا
    • المراسلات