انطلاق مؤتمر أمراض العيون والحول لدى الأطفال بالرياض.



الرياض - محمد الحيدر



تنظم الشؤون الصحية بالحرس الوطني ممثلة بقسم العيون في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض، بالتعاون مع الشؤون الأكاديمية في جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية واللجنة الوطنية لمكافحة العمى (لمع) ومجلس الشرق الأوسط وإفريقيا لطب العيون (مياكو) المؤتمر الأول لطب عيون وبصريات الأطفال وذلك خلال الفترة من 5-7 جمادى الأول 1434ه الموافق 17 -19 مارس 2013م بقاعة مكارم في فندق ماريوت الرياض.

وأوضح الدكتور طارق الدباسي رئيس شعبة العيون والمشرف على العيادات الخارجية في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض والمشرف على المؤتمر أن هذا المؤتمر يحظى بمشاركة خبراء عالميون من أعرق الجامعات الأمريكية والكندية والأوروبية وكذلك مجموعة من الخبرات والكفاءات الوطنية.

وقال إن المؤتمر يهدف إلى تعزيز وتوسيع المعرفة في مجال أمراض العيون والحول لدى الأطفال وطرق تأهيل المعاقين بصريا ومرضى التوحد ومعرفة أسباب وطرق فحص وعلاج العيوب الأنكسارية لدى الأطفال والرضع وعلاج ضعف البصر بالمعينات البصرية المساعدة.

من جهته، قال الدكتور منصور المفرج رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر أن محاور المؤتمر تشمل الإعاقة البصرية في الأطفال وعلم البصريات السلوكي والعيوب الانكسارية لدى الأطفال.. وفي اليوم الثاني من أيام المؤتمر ستطرح ثلاثة محاور علمية حول اضطرابات العين لدى الأطفال وقياس العيوب الانكسارية لدى الأطفال والرؤية المزدوجة.. أما آخر أيام المؤتمر فسيبحث الأشعة فوق الصوتية للعيون وتقييم وعلاج الحول وضعف البصر الشديد.

الى ذلك ذكرت الأخصائية فوزية أبوحيمد عضو اللجنة العلمية للمؤتمر والمسؤولة عن ورش العمل بأنه سيصاحب هذا المؤتمر ورش عمل، يقدم فيها أساتذة عالميون ومحليون خلاصة تجاربهم وخبراتهم للمشاركين في هذه الورش من خلال أربع ورش

من جهتها قالت الأخصائية رنا الشايع عضو باللجنة العلمية والمسؤولة عن المعرض المصاحب للمؤتمر حيث ذكرت لنا أن هذا المعرض يشارك فيه أكبر الشركات المتخصصة في العيون لعرض آخر الاختراعات والتقنيات الخاصة بفحص وتشخيص أمراض العيون. حيث اهتمت الشركات الرائدة بالاشتراك في هذا المعرض لعرض مالديها لشريحة كبيرة من الأطباء والأخصائيين.





المصدر: صحيفة الرياض ،العدد 16336 .





    مقال المشرف

القطاع غير الربحي ورؤيتنا الوطنية

قرابة ألف رجل وامرأة يحتشدون في فندق ردس كارلتون الرياض؛ ليطلقوا حمَامَات المستقبل الوضيء للعمل الخيري في وطن الخير المملكة العربية السعودية، وبشائر النماء في زمن الحروب والنضوب تؤكد أن مقدرات الوطن ليست محصورة في النفط، بل هي هناك في العنصر البشر

    في ضيافة مستشار

د. أحمد فخري هاني

د. أحمد فخري هاني

    استطلاع الرأي

أتحدث مع شريك الحياة حول سلبيات وممارسات وقعت فيها في الماضي قبل الزواج
  • كثير
  • أحياناً
  • نادرا
    • المراسلات