إطلاق «حاضنات» للأطفال بإشراف حكومي .



الرياض- محمد الغنيم



تعلن وزارة الشئون الاجتماعية قريباً اللائحة التنظيمية لمراكز ضيافة الأطفال الأهلية المعروفة ب»الحاضنات» والتي سبق أن صدرت موافقة مجلس الوزراء على تولي الوزارة مهمة الإشراف على نشاطها.

وعلمت «الرياض» أن نشاط «مراكز الضيافة» سيقتصر على برامج (الرعاية والترفيه) فقط وفقاً لبرامج تأهيلية وتدريبية للعمل في هذا المجال، ولن يتضمن هذا النشاط المنهج التعليمي المقرر في رياض الأطفال التابع لوزارة التربية.

من جهته أكد الناطق الإعلامي لوزارة الشئون الاجتماعية خالد الثبيتي ل»الرياض» أن اللائحة التنظيمية لهذه المراكز والتي ستصدر قريباً ستحدد آلية عمل هذه المراكز واشتراطاتها وذلك بعد التنسيق مع الجهات المعنية الأخرى.وأشار الثبيتي في تصريحه إلى أن هذه المراكز الجديدة ستعمل على توفير البيئة المناسبة للأطفال صحياً واجتماعياً وترفيهياً من خلال مجموعة من المناشط والفعاليات بمايخدم هذه الفئة الغالية علينا جميعاً.

إلى ذلك ينتظر أن تفتح هذه «الحاضنات» فرص عمل جديدة للمواطنات المؤهلات إضافة إلى إمكانية الاستثمار في هذا المجال وليس فقط العمل فيه بعد استيفاء الشروط اللازمة لذلك والتي من المتوقع أن تحظى بإقبال كبير من الأسر التي لديها أطفال ولا تتوفر لديهم خادمة لرعاية أطفالهم وقت خروج الأم للعمل أو عند انشغالها بمناسبات أخرى خارج المنزل.

ويتوقع أن تتلقى الشئون الاجتماعية حال إعلان اللائحة التنظيمية لهذه المراكز العديد من طلبات منح التراخيص لإنشائها حيث تؤمل كثير من الأسر من هذه المراكز في الحد من مخاطر ترك الأطفال لدى الخادمات لفترات طويلة لحظة غياب الأم عن المنزل، إذ تتطلب الظروف الحاجة لمراكز «آمنة»ومتخصصة وتشرف عليها جهة حكومية لضمان رعاية الأطفال بشكل منظم.






المصدر: صحيفة الرياض ،العدد 16335 .





    مقال المشرف

في نفس «حسن» كلمة !

هكذا يحلم (حسن)، أن يكون له مشروع ناجح وهو في سنٍّ مبكرة، راح يقرأ سير عدد من عمالقة المال؛ فوجد أنهم بدأوا من الصفر، وأن هزائم الفشل التي حاولت إثناءهم عن مواصلة السعي في طلب الرزق، باءت بالفشل، حين صمدوا في وجهها، وكلما سقطوا نهضوا، حتى سطروا رو

    في ضيافة مستشار

د. أيمن رمضان زهران

د. أيمن رمضان زهران

    استطلاع الرأي

أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات