"مودة جدة" تقدِّم "البداية الرشيدة" للمُقبلات على الزواج .




عوض الفهمي- سبق- جدة:


وجّهت جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي بمحافظة جدة دعوتها للفتيات المُقبلات على الزواج للمشاركة في دورة "البداية الرشيدة"، التي تنطلق مساء السبت المقبل بمقر الجمعية ولمدة 3 أيام ضمن برنامج التأهيل الأسري للمُقبلين والمُقبلات على الزواج.

وتتناول المدربة فاطمة موسى العمري خلال الدورة عديداً من الموضوعات، التي تُعرّف المشاركات على الحياة الجديدة وخفاياها وكيفية تحويل الحياة الأسرية لتكون عشاً هانئاً وسعيداً، كما تتطرق إلى رومانسيات الحياة الزوجية وفنون العلاقات الاجتماعية وفن احتواء المشكلات.

وتؤهل الدورة المتدربات في جوانب التخطيط لزواجٍ ناجحٍ، وأسرار الحياة الزوجية الهانئة، وكذلك طرق اختيار شريك الحياة مع التطرُّق إلى فقه العلاقات الزوجية ومناقشة بعض الوصايا الطبية.

جدير بالذكر أن جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي بمحافظة جدة، تسعى للمحافظة على كيان الأسرة والتقليل من نسب الطلاق بالتعاون مع المحاكم الشرعية والدوائر الأمنية، من خلال التوجيه والتوعية في أمور الأسرة وبناء علاقاتها من خلال أنشطةٍ وأقسامٍ متعدّدة، وتقدم عديداً من الدورات والمحاضرات والاستشارات الأسرية (6716655)، واضعةً نصب عينيها رسالة سامية وهي "تحقيق سعادة الأسرة واستقرارها بالتوعية والإصلاح"، ولمزيد من المعلومات زيارة موقع الجمعية "بوابة المودة": (www.almawaddah.net).





المصدر: صحيفة سبق ، نشر بتاريخ 08/01/2013 .





    مقال المشرف

المراهقون.. المستقبل الأقرب

«إلى التي قالت لي ذات ليلةـ وأنا في السابعة من عمري- هل صليت العشاء؟ فقلت لها كاذبا: نعم! فنظرت إلي نظرة شك، وقالت: قل ما شئت.. ولكنه قد رآك، فأفزعتني: «قد رآك» هذه.. وجعلتني أنهض لأصلي.. رغم ادعائي الكاذب! إلى أمي». هكذا أهدى الأستاذ ع

    في ضيافة مستشار

د. أحمد فخري هاني

د. أحمد فخري هاني

    استطلاع الرأي

أتحدث مع شريك الحياة حول سلبيات وممارسات وقعت فيها في الماضي قبل الزواج
  • كثير
  • أحياناً
  • نادرا
    • المراسلات