الطائف تستعد لفرح 500 شاب وفتاة في الزواج الجماعي .




الطائف - إسماعيل إبراهيم ، حسن الغامدي

شرعت الجمعية الخيرية للمساعدة على الزواج والرعاية الأسرية بالطائف في استقبال طلبات الراغبين بالمشاركة في حفل الزواج الجماعي الثامن لهذا العام الذي سيقام بداية موسم الصيف وقد وصل عدد المتقدمين إلى 400 شاب وفتاة، حيث سيحظى المشاركون بمميزات تشمل تقديم الأجهزة الكهربائية والإعانات المالية والمكافآت التشجيعية ضمن جهود تشجيع هذا النوع من الزواج الجماعي الذي يسهم في التسهيل على الشباب في تأسيس أسرة بعيداً عن شبح الديون بإذن الله، ومن المتوقع زيادة عدد المشاركين في الزواج الجماعي ليصل لسقف 500 شاب وفتاة بإذن الله مع استقبال الطلبات الجديدة.

وسيقام الحفل بحضور سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ ومعالي محافظ الطائف الرئيس الفخري للجمعية فهد بن عبدالعزيز بن معمر ورئيس وأعضاء مجلس ادارة الجمعية بالاضافة الى المشاركين في الحفل من الشباب مع اقامة حفل في موقع آخر للفتيات المشاركات في الزواج الجماعي بحضور لفيف من أهالي المشاركات.

وقد بلغ مجموع ما قدمته الجمعية من إعانات متنوعة للعرسان المشاركين خلال الأعوام الماضية بأكثر من 7 ملايين ريال استفاد منها أكثر من 1000 شاب وفتاة على مدار السنوات السبع الماضية التي أقيمت فيها 7 زواجات جماعية متتابعة بحمد الله.





المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 16259 .




    مقال المشرف

المراهقون.. المستقبل الأقرب

«إلى التي قالت لي ذات ليلةـ وأنا في السابعة من عمري- هل صليت العشاء؟ فقلت لها كاذبا: نعم! فنظرت إلي نظرة شك، وقالت: قل ما شئت.. ولكنه قد رآك، فأفزعتني: «قد رآك» هذه.. وجعلتني أنهض لأصلي.. رغم ادعائي الكاذب! إلى أمي». هكذا أهدى الأستاذ ع

    في ضيافة مستشار

د. أحمد فخري هاني

د. أحمد فخري هاني

    استطلاع الرأي

أتحدث مع شريك الحياة حول سلبيات وممارسات وقعت فيها في الماضي قبل الزواج
  • كثير
  • أحياناً
  • نادرا
    • المراسلات