ندوة لتحفيز البحث العلمي للطبيب المقيم بمستشفى قوى الأمن .



الرياض - محمد الحيدر

يفتتح الدكتور سليمان السحيمي مدير عام برنامج مستشفى قوى الأمن غدا فعاليات الندوة السنوية للطبيب المقيم والبحث العلمي في دورتها الحادية عشرة والتي تنظمها إدارة الشؤون الأكاديمية والتوعية الصحية بقاعة الأمير نايف بن عبدالعزيز بالمستشفى. وقال د.محمد عسيري مدير إدارة الشؤون الأكاديمية والتوعية الصحية إن عقد هذه الندوة يهدف إلى تشجيع البحث العلمي والإرتقاء بالمستوى التعليمي للأطباء المقيمين وحثهم على البحث وتطوير قدراتهم وإثراء المناقشات العلمية والتشجيع على البحث العلمي، وإطلاع الأطباء المقيمين على الجديد في مختلف المجالات الطبية، وأنه سيشارك من عدد من المتحدثين من داخل وخارج المستشفى بنقاش عن أهمية الأبحاث والصعوبات التي تواجه الباحث وكيفية التغلب عليها وتشجيعهم على إعداد البحوث والدراسات، كما سيعقد ورشة عمل لمناقشة وسائل تشجيع البحث العلمي وأهم معوقاته،مضيفاً أن الندوة معتمدة من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع (9) ساعات تعليم طبي، موجهاً دعوته لجميع المهتمين للحضور والاستفادة مما سيطرح في هذه الندوة.

من جهة أخرى قال الدكتور سعود الرشيدي إستشاري جراحة الغدد ورئيس اللجنة العلمية، إن الندوة ستشهد جلسة نقاش علمي مفتوح مع البروفسور خالد عبدالرحمن أستاذ طب الأسرة والمجتمع نائب رئيس الدراسات والتطوير والإعتماد الأكاديمي بجامعة الإمام محمد بن سعود، والبروفسور محمد النعمي مدير التعليم والتدريب بكلية الطب ورئيس وحدة جراحة الجهاز الهضمي وعلاج البدانة بمستشفى الملك خالد الجامعي- جامعة الملك سعود، والدكتور عبدالمجيد العبدالكريم رئيس قسم جراحة الكبد والقنوات الصفراوية وزارعة الكبد، نائب رئيس الدراسات الطبية العليا والشؤون الأكاديمية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية.





المصدر : صحيفة الرياض ، 16255 .



    مقال المشرف

في ذكرى المبارك

يقيم في ذاكرتي كما تقيم غيمة فوق روابٍ خضر تسبح في نضارة وبهاء.. كأنني اتفقت مع الموت.. منذ أن غيبه عن ناظريَّ ألا يغيبه عن روحي وقلبي.. كثيرا ما أحنُّ إليه وأعيش مع ذكراه ولا أبوح بذلك لمن حولي.. حتى لا أعود إلى حضوري وشهودي الذي ليس معه سو

    في ضيافة مستشار

د. أيمن رمضان زهران

د. أيمن رمضان زهران

    استطلاع الرأي

أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات