مؤتمر لبحث تأثير الخادمات على الأسر السعودية .



عبدالرحمن ادريـس ــ الدمام


تستعد سيدة الأعمال لنا محمد الفضل لإقامة أول معرض سعودي دولي خاص بالأمومة والطفولة خلال الفترة من 27 إلى 30 جمادى الآخرة 1434هجرية الموافق من 7 إلى 10 مايو ، حيث يستهدف المعرض أكثر من 9 ملايين امرأة في السعودية في مراحل عمرية مختلفة .

ونوهت استشاريات في طب الأسرة في الدمام الى أهمية تصعيد النشاط الخاص بالأمومة والطفولة إلى مستويات معارضية بما يتخللها من مناقشات مدروسة والخروج بمقترحات عملية مفيدة. وأوضحت رئيسة اللجنة المنظمة أن المعرض يستهدف بالدرجة الأولى الأم الحامل وغرس ثقافة الوعي الصحي لديها قبل واثناء الحمل وبعده ،

منوهة الى ان المعرض يتطرق خلال اقامته إلى قضايا المرأة بحوارات ونقاشات علمية بمشاركة مختصين ، ويتناول بعضها عملية الاختيار الأمثل لمربيات الأطفال ، منوهة أن عدد العمالة المنزلية من النساء قارب مليون خادمة في المملكة معظمهن يؤثرن سلباً في تنشئة الأطفال ، وبالتالي تكون هناك انعكاسات نفسية واجتماعية بأبعادها المختلفة على التكوين الأسري لغياب المهنية التربوية والافتقار للتدريب المناسب لدى العمالة المستقدمة عشوائياً .

ولفتت الفضل الى ان هناك كثيرا من النساء يفتقدن الى ثقافة الحمل ورعاية الطفولة لعدم وجود برامج تهتم بهذا الجانب ، لافتة الى ان المعرض سيجمع كل ما يخص المرأة الحامل والأم والطفل بالاضافة إلى تجمع لأطباء الأطفال والنساء والولادة والتغذية من مناطق المملكة ودول الخليج العربي.

وقالت الفضل : المعرض لا يستهدف النساء في المملكة فقط وإنما في مختلف أنحاء العالم وبينها دول العالم الثالث من خلال تغطية برامجه إعلاميا وبثها عبر الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي .





المصدر: صحيفة اليوم ،نشر بتاريخ 10/12/2012 .



    مقال المشرف

أعداء أنفسهم

أصبحت لديه عادة لحظية، كلما وردت إليه رسالة فيها غرابة، أو خبر جديد بادر بإرساله، يريد أن يسبق المجموعة المتحفزة للتفاعل مع كل مثير، وهو لا يدري - وأرجو أنه لا يدري وإلا فالمصيبة أعظم - أنه أصبح قناة مجانية لأعداء دينه ووطنه ومجتمعه، وبالتالي أصبح

    استطلاع الرأي

أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات