مايكروسوفت تتعاون مع غرفة جدة لتدريب وتوظيف فتيات الإعاقة السمعية .



جدة - الرياض


قامت شركة مايكروسوفت العربية بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية ونادي الصم للنساء بجدة، على إطلاق برنامج تدريب فتيات ذوات الاحتياجات السمعية الخاصة على مهارات الحاسب الآلي وتهيئتهن لسوق العمل في بادرةٍ تقنية تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم.

ويركز البرنامج على منح هذه الفئة من المجتمع الفرصة ليكونوا أشخاصاً منتجين يساهمون في التنمية من خلال صقل مواهبهم وتدريبهم على المهارات الحياتية وكيفية أستخدام التقنية ليصبحوا أشخاصاَ فاعلين في المجتمع، وتقديمهم كمنتجين في قطاعات الأعمال المختلفة. ويندرج ذلك البرنامج في إطار التزام شركة مايكروسوفت بدعم برامج ومشاريع المسؤولية الاجتماعية ذات القيمة، والتي توليها اهتماما كبيرا تيمناً بدورها في خدمة المجتمع كونها فرضت نفسها شريكاَ أساسياَ في التنمية المجتمعية.

وعبر المهندس سمير نعمان، رئيس شركة مايكروسوفت العربية في المملكة، عن سعادته بهذا الاطلاق الذي يعد الأول من نوعه في العالم لهذه الفئة وباللغة العربية، والتي تعد بمثابة التمكين المجتمعي لهذه الفئة الغالية على قلوبنا جميعاً، مؤكداً أن شركة مايكروسوفت سباقة في مجال خدمة المجتمع وخصوصا الشباب والمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة في مجالات متعددة منها التعليم والابتكار والتوظيف والتي تمثل استراتيجة برنامج إتقان ITCAN للمواطنة بشركة مايكروسوفت بالسعودية، ونوه بدور الغرفة في المتابعة والحرص على تسخير جميع الامكانيات تحقيقاً لمبدأ التنمية والتعاون الذي يصب في مصلحة الوطن والمواطن .





المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 16219 .



    مقال المشرف

في ذكرى المبارك

يقيم في ذاكرتي كما تقيم غيمة فوق روابٍ خضر تسبح في نضارة وبهاء.. كأنني اتفقت مع الموت.. منذ أن غيبه عن ناظريَّ ألا يغيبه عن روحي وقلبي.. كثيرا ما أحنُّ إليه وأعيش مع ذكراه ولا أبوح بذلك لمن حولي.. حتى لا أعود إلى حضوري وشهودي الذي ليس معه سو

    في ضيافة مستشار

د. أيمن رمضان زهران

د. أيمن رمضان زهران

    استطلاع الرأي

أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات