انطلاق فعاليات مهرجان اليوم العالمي للطفل تزامناً مع احتفالية «اليونسيف»



تغطية- مشعل العنزي


افتتح مساء أمس نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله الجاسر فعاليات مهرجان اليوم العالمي للطفل في دورته الخامسة والمقام بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض، والذي يقام بالتزامن مع ذكرى اليوم العالمي للطفل والذي تنظمه المنظمة العالمية اليونسيف، ويستمر حتى يوم الخميس المقبل، وتقام فعالياته على فترتين صباحية ومسائية؛ الفترة الصباحية لطلاب المرحلة الابتدائية بالتعليم العام، والفترة المسائية للعائلات ابتداء من الخامسة عصراً حتى التاسعة والنصف مساء.

ويهدف المهرجان لتوعية المجتمع بحقوق الطفل وواجبات الأسرة تجاهه، وشارك فيه عدد كبير من الجهات الحكومية والدول الصديقة، وجسدت الأجنحة المشاركة جوانب الاهتمام بالطفل من عدة جوانب.

كما شارك الأطفال في كتابة عبارات وجهوها إلى أطفال سوريا وفلسطين حيث يعانون الكثير من مآسي الحرب الدائرة والتي تكون انعكاساتها على الأطفال وخيمة جداً. ومن الفعاليات المقدمة في المهرجان معرض كتاب الطفل واكتشاف المواهب والرسم على الوجوه ومسرح العرائس وعدد من الندوات والمحاضرات التثقيفية للأسرة والطفل.

وقد شاركت فرقة مفيد الترفيهية بقيادة الإعلامي نايف الكرشمي بإحياء لوحات من حفل الافتتاح وجدت أصداء جميلة وتفاعلاً كبيراً من الحضور.



المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 16219 .



    مقال المشرف

الشيخ الرومي.. وجيل الرواد

أكثر من مائة عام (1337-1438هـ) عاشها الشيخ الراحل عبدالله بن محمد الرومي. وانتقل إلى رحمة الله تعالى يوم الخميس الماضي، السابع عشر من جمادى الآخرة من عام ألف وأربعمائة وثمانية وثلاثين للهجرة. واحد من جيل الأدباء الرواد، لا يعرفه جيل اليوم، عم

    استطلاع الرأي

أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات