محافظ الأحساء يفتتح النسخة الرابعة من مؤتمر علوم طب القلب المتقدمة .




الاحساء – صالح المحيسن

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية يفتتح صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الاحساء مساء السبت القادم المؤتمر العالمي الرابع لعلوم طب القلب المتقدمة ( ملك الأعضاء 2012 ) الذي ينظمه مركز الأمير سلطان لجراحة القلب بالاحساء.

ووجه البروفسور عبدالله بن عبدالرحمن العبدالقادر رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر خلال مؤتمر صحفي عقده مساء أمس الأول في مركز الأمير سلطان لجراحة أمراض شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – سلمه الله – على دعمه للمؤتمر ، كما وجه شكره لوزارة الصحة والخارجية على تقديم التسهيلات والدعم للمؤتمر، وأضاف أن المؤتمر سيتناول العديد من المواضيع الهامة التي تطرح لأول مرة على مستوى العالم مبيناً من المواضيع التي سيتم طرحها أثر الانفجارات الشمسية على قلب الإنسان وسلوكه، وكذلك تأثير العوامل الكونية والجيوفيزيائية على نشاط القلب والأوعية الدموية (كشوف جديدة لممارسة طبية مبتكرة)،وتباين النبض القلبي ورنين الكون ، وكذلك استشراق الممارسة الطبية للعقود القادمة .

واعتبر الدكتور العبدالقادر أن المؤتمر هذا العام سيكون الأكبر والأهم في سلسلة مؤتمرات ملك الأعضاء والذي سيحفل باستقطاب عدد كبير من علماء العالم من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والمانيا والنمسا وايطاليا وأذربيجان وروسيا واليابان، ولفت إلى أنه معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كأكبر عدد ساعات تعليم مستمر في مؤتمر عقد بالمملكة بواقع 73 ساعة أكاديمية ، مشيراً إلى أنه ستكون هناك 60 محاضرة خلال أيام المؤتمر الأربعة.

وزاد: أنه سيتم وضمن برنامج المؤتمر إجراء عملية صعبة لرجفان أذيني وعلاجها بالكي عن طريق استخدام الرجل الآلي وسيكون هذا منقول مباشر على قناة عالمية مفتوحة على اليوتيوب.


وأعلن الدكتور العبدالقادر أن المؤتمر سيشهد الإعلان عن أسرار تباين النبض لدى الإنسان والتي تحمل في طياتها جميع المشاعر البشرية من الغضب والهيجان إلى الهدوء والاسترخاء ، وصولا إلى حالة الطمأنينة وأثر ذلك على الصفاء الذهني وقدرة اتخاذ القرار الصائب في وقت قياسي والإبداع الفكري، كما سيعلن فيه عن تسخير علوم المؤتمر للاستخدام الإكلينيكي عن طريق عدد من ورش العمل والتدريب لمجموعة من النخب السعودية من أصحاب المهام العليا وذوي المسؤوليات التي تفرض ضغوطا نفسية كبيرة ، كما سيعلن فيه عن آلية جديدة لتخفيض الضغط من غير أدوية ، وسيقدم الدكتور كيلمر ماكولي والمعروف بالأب الروحي للهيموسستين في تاريخ الطب، بحقائق علمية مبهرة عن الشكوك التي تدور حول نظرية الكولسترول والحملة العالمية الكبيرة التي يعتقد مع فريقه بأن محركاتها اقتصادية بحتة ويربط هذه الحقائق بالحجة العلمية ، وسيبحث المؤتمر تدخل التوتر العصبي عالم القياس بدلا من النصائح النظرية التي تعطى للمرضى ولا تتعدى كونها كلاما نظريا لا يرقى لأهمية الحدث وسيقود محاضرات هذا المحور أحد مؤسسي أساسيات علم التوتر العصبي في عالم الطب وهو العالم الأمريكي الشهير رتشارد راهي.




المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 16216 .




    مقال المشرف

المراهقون.. المستقبل الأقرب

«إلى التي قالت لي ذات ليلةـ وأنا في السابعة من عمري- هل صليت العشاء؟ فقلت لها كاذبا: نعم! فنظرت إلي نظرة شك، وقالت: قل ما شئت.. ولكنه قد رآك، فأفزعتني: «قد رآك» هذه.. وجعلتني أنهض لأصلي.. رغم ادعائي الكاذب! إلى أمي». هكذا أهدى الأستاذ ع

    في ضيافة مستشار

د. أحمد فخري هاني

د. أحمد فخري هاني

    استطلاع الرأي

أتحدث مع شريك الحياة حول سلبيات وممارسات وقعت فيها في الماضي قبل الزواج
  • كثير
  • أحياناً
  • نادرا
    • المراسلات