أوقاف الراجحي تحتفي بـ (200)عريس وعروس‏ في أكبر مناسبة اجتماعية تشهدها منطقة الجوف .



عاجل - ) الجوف (


بحضور وتشريف صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف يقام حفل الزواج الجماعي الأول يوم الثلاثاء الموافق 9/11/1433هـ بدعم من إدارة أوقاف صالح عبدالعزيز الراجحي، وسيتم في هذا الحفل تزويج (200) عريس وعروس..

صرّح بذلك الأمين العام لإدارة الأوقاف الأستاذ عبد السلام بن صالح الراجحي ، مشيراً إلى أن دعم إدارة الأوقاف لبرنامج (الزواج الجماعي) جاء بعد إجراء الدراسات والإحصاءات التي أكدت أهميته وآثاره النبيلة التي تعود بالخير على المجتمع وأفراده وتكوين لبنة صالحة بإذن الله تعالى في بلدنا الغالي.

وبيّن عبدالسلام الراجحي حرص إدارة الأوقاف على دعم المشروعات والبرامج المتنوعة التي تسهم ببناء الأسرة ومعالجة مشكلاتها، وتذليل الصعاب التي قد تعترض طريق المقدمين على الزواج وتيسير ذلك عليهم، ورعاية البرامج التعليمية والصحية والتوعوية والاجتماعية وإنشاء مشاريع الإسكان التنموية في مختلف مناطق المملكة والتي تصب جميعها في خدمة الفرد وتنميته ومساندة حاجاته المتنوعة.

ووضح الراجحي بأن إدارة الأوقاف تكفلت هذا العام برعاية حفل الزواج الجماعي في منطقة الجوف بمبلغ (1.225.000) ريال، وذلك بالتنسيق مع الجمعية الخيرية لتيسير الزواج والرعاية الأسرية بمنطقة الجوف، وتكفلت إدارة الأوقاف بجميع متطلبات الحفل، من حيث تنوع المساعدات المقدَّمة للراغبين في الزواج والمشاركين في هذا الحفل، وذلك بتقديم مساعدات مالية لكل شاب، وإقامة دورات تأهيلية للزوجين قبل الدخول في الحياة الزوجية وكذلك تقديم مساعدات عينية وأجهزة منزلية متنوعة، إضافة إلى إقامة حفل الزواج الجماعي للمتزوجين للاحتفاء بهذه المناسبة السعيدة مع أقاربهم.

وأضاف الراجحي بأن إدارة الأوقاف تحرص على تنفيذ المشروعات والبرامج الخيرية التي تهدف لمساعدة الشباب على الزواج ، حيث أسهمت إدارة الأوقاف منذ نشأتها وحتى عام 1433هـ بتزويج أكثر من (5.200) شاب وفتاة، وقدمت في سبيل ذلك أكثر من (24) مليون ريال.

وأشار الراجحي إلى أن إدارة الأوقاف دعمت مشروعات الزواج الجماعي في السنوات الماضية في الطائف وجازان والإحساء، كما رعت مؤخراً هذا العام حفل الزواج الجماعي في منطقة حائل لتزويج (200) شاب وفتاة بالتنسيق مع الجمعية الخيرية لتيسير الزواج ورعاية الأسرة بمنطقة حائل (وفاق).

وفي ختام تصريحه ووجّه الراجحي شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف على رعايته الكريمة لهذا الحفل المبارك، كما قدّم شكره للمسؤولين في الجمعية الخيرية لتيسير الزواج والرعاية الأسرية بمنطقة الجوف، داعياً العلي القدير أن يجعل ما تقدمه إدارة الأوقاف من أعمال بر ومشروعات خيرية في ميزان حسنات الوالد الموقف الشيخ صالح بن عبدالعزيز الراجحي - رحمه الله - والعاملين في إدارة الأوقاف.





المصدر : صحيفة عاجل ، نشر بتاريخ 9/011/1433 هـ .




    مقال المشرف

المراهقون.. المستقبل الأقرب

«إلى التي قالت لي ذات ليلةـ وأنا في السابعة من عمري- هل صليت العشاء؟ فقلت لها كاذبا: نعم! فنظرت إلي نظرة شك، وقالت: قل ما شئت.. ولكنه قد رآك، فأفزعتني: «قد رآك» هذه.. وجعلتني أنهض لأصلي.. رغم ادعائي الكاذب! إلى أمي». هكذا أهدى الأستاذ ع

    في ضيافة مستشار

د. أحمد فخري هاني

د. أحمد فخري هاني

    استطلاع الرأي

أتحدث مع شريك الحياة حول سلبيات وممارسات وقعت فيها في الماضي قبل الزواج
  • كثير
  • أحياناً
  • نادرا
    • المراسلات