معهد التنمية الأسرية العالي للتدريب بالأحساء يقيم برنامج (تنمية مهارات المصلحين الأسريين) في تبوك .





أقام معهد التنمية الأسرية العالي للتدريب بالأحساء برنامجا تدريبيا معتمدا من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ، بعنوان : (تنمية مهارات المصلحين الأسريين)، بالتعاون مع مركز التنمية الأسرية التابع لجمعية الملك عبدالعزيز الخيرية بتبوك ، بمشاركة 31 متدرباً مهتما بالإصلاح الأسري ، ولمدة عشرة أيام .


وتلقى المتدربون في البرنامج معارف ومهارات عالية في الصلح الأسري وإصلاح ذات البين، والاتصال في الحوار، وكيفية التعامل مع مرحلة الشيخوخة والنضج، و كيفية دراسة الحالة، وإدارة جلسة الصلح. ومسائل فقهية في الأسرة، و تطبيقات عملية.


وصرح مدير المعهد د/فيصل الحليبي أن المعهد أهل من خلال برامجه المعتمدة حوالي (700) مصلح ومصلحة ، ويسعى إلى المزيد لنشر ثقافة الإصلاح والتخفيف من نسب الطلاق والمشكلات الاجتماعية في المملكة .


وأعرب د.عبدالله الشريف أمين عام جمعية الملك عبدالعزيز عن سعادته البالغة بالتعاون المثمر بين المركز في الأحساء والجمعية في تبوك، كما ثمن مدير مركز التنمية الأسرية بتبوك الأستاذ فهد العنزي هذا التعاون النوعي، الذي أثمر إقامة دبلوم الإرشاد الأسري في تبوك قبل سنتين، وخرج دفعة من المستشارين الأسريين، كما أنه أثمر اليوم عن تخريج دفعة من المصلحين، ولعل الفرص التعاونية القادمة أكثر بإذن الله تعالى.







    مقال المشرف

إرهاق المراهق

تفاجؤ الوالدين بانحراف الولد مؤشر قوي على أن هناك بعدا ما بين المربي والمتربي، والمصيبة تكمن في نتائج هذا التفاجؤ المفجعة أحيانا. وإصرار الوالدين على أنه لم تكن هناك أية إرهاصات أو مؤشرات سبقت الإعلان عن هذا الانحراف من قبل المراهق، أو اكتشاف

    في ضيافة مستشار

د. أيمن رمضان زهران

د. أيمن رمضان زهران

    استطلاع الرأي

أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات