مؤتمر دولي يبحث استخدام تقنية النانو لعلاج الأمراض المتفشية بالمملكة .



نواف عافت (الرياض)

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تنطلق الثلاثاء المقبل في الرياض فعاليات المؤتمر السعودي الدولي للتقنية الحيوية 2012م، بمشاركة نخبة من الخبراء والباحثين الدوليين.

ويهدف المؤتمر الذي يمتد ليومين لمناقشة آخر التطورات في مجال التقنية الحيوية، تعزيز مدى فهمنا للاستخدام الحالي لتقنية النانو الحيوية في مجال الطب، فضلا عن إحداث نقلات نوعية في علاج العديد من الأمراض المتفشية في المملكة.

وسيناقش المؤتمر ثلاثة محاور رئيسة: ابتكار تقنية طبية لدعم وعلاج نقصان واختلال الأنسجة لدى كبار السن، التصوير بالأشعة وتشخيص الأمراض الذي يتيح للطبيب معاينة آثار المرض وما أحدثه في الجسم من اعتلال، بالإضافة إلى استخدام تقنية النانو لتوصيل الأمصال والأدوية مباشرة إلى الموضع المصاب وحده دون غيره من الجسم بكل دقة.

وسيعمل المؤتمر على تسليط الضوء حول كيفية مساهمة التقنية الحيوية في تغيير وسائل تشخيص معالجة الأمراض، دفع مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمملكة، إضافة إلى زيادة الاهتمام بأبحاث الطب الحيوي والعلوم الصحية بصورة عامة، عملا على تحسين صحة السكان والحد من تفشي الأمراض وتخفيف أعباء الصرف على علاج الأمراض والارتقاء بمستوى معيشة سكان المملكة.




المصدر : صحيفة عكاظ ، العدد 4108 .





    مقال المشرف

المراهقون.. المستقبل الأقرب

«إلى التي قالت لي ذات ليلةـ وأنا في السابعة من عمري- هل صليت العشاء؟ فقلت لها كاذبا: نعم! فنظرت إلي نظرة شك، وقالت: قل ما شئت.. ولكنه قد رآك، فأفزعتني: «قد رآك» هذه.. وجعلتني أنهض لأصلي.. رغم ادعائي الكاذب! إلى أمي». هكذا أهدى الأستاذ ع

    في ضيافة مستشار

د. أحمد فخري هاني

د. أحمد فخري هاني

    استطلاع الرأي

أتحدث مع شريك الحياة حول سلبيات وممارسات وقعت فيها في الماضي قبل الزواج
  • كثير
  • أحياناً
  • نادرا
    • المراسلات