وكلاء وزارات العدل الخليجيون يناقشون قوانين مكافحة جرائم المعلومات والقانون الموحد لمحاكم الأسرة .



الرياض - اسامة الجمعان


يعقد وكلاء وزارت العدل بدول مجلس التعاون اجتماعهم السادس عشر بمدينة الرياض خلال اليومين القادمين.

وأوضحت وزارة العدل أن الاجتماع الذي يعقد ليومين سيتناول العديد من الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال التي تتناول الشأنين القضائي والعدلي.

حيث سيتم مناقشة مشروع نظام القانون الموحد للسلطة القضائية لدول مجلس التعاون ومشروع القانون الموحد لمكافحة جرائم تقنية المعلومات لدول المجلس ومشروع القانون الموحد لمحاكم الأسرة لدول مجلس التعاون ، كما ستتم مناقشة قرار المجلس الوزاري للدورة 120 والمختصة بسجناء دول المجلس في الخارج. بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين وزارات العدل بدول المجلس، وعدد من الاقتراحات المقدمة من الدول الأعضاء. كما سيتم عرض لتجارب الدول الأعضاء بشأن القضايا العدلية والقانونية، كما ستعرض مرئيات ومقترحات الدول الأعضاء حيال إنشاء مركز للإرشاد والتصالح الأسري، وتقرير اجتماع لجنة الخبراء المختصين بدراسة مشروع اتفاقية تسليم المجرمين بين دول المجلس.

وكذلك سينظر في تنفيذ وزارات العدل بالدول الأعضاء لآلية عمل لجان الخبراء المختصين المكلفة من وزراء العدل في دول المجلس، وأيضاً مايستجد من أعمال.




المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 16142 .





    مقال المشرف

الحضانة.. القرار المحكم

جدران البيت المهجور من العاطفة والحنان والمودة والرحمة تكاد تنطبق عليه كل لحظة وأخرى من الجهات الأربع، لم يعد للحياة طعم ولا معنى، شعور ضاغط بأن انهيار العلاقة الزوجية بات وشيكا، وليست هي المصيبة التي تخاف من وقوعها، بل هي تتمناها، ولكن المصيبة

    في ضيافة مستشار

د. أيمن رمضان زهران

د. أيمن رمضان زهران

    استطلاع الرأي

أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات