برعاية سمو أمير المنطقة ... حائل تزف 200شاب وشابة بحفل زواج جماعي كبير .




عاجل – ( خالد العميم )


برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الامير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز امير منطقة حائل تزف منطقة حائل يوم الثلاثاء الموافق 24/10 حفل الزواج الجماعي الأول في المنطقة والذي سيقام بمتنزه المغواة الترفيهي ل 200 شاب وشابة وبرعاية ودعم سخي من مؤسسة اوقاف الشيخ صالح الراجحي الخيرية رحمه الله التي تكفلت بدعم الزواج بما وصل مليوني ريال شاملة كافة تكاليف الزواج الجماعي الاول وفي هذا العدد الكبير وتشرف عليه الجمعية الخيرية لتيسير الزواج والتنمية الاسرية بحائل (وفاق) .

وكان سمو امير منطقة حائل قد أكد أن الزواج الجماعي يعد مؤسسة اجتماعية تسهم في نشأة أسرة صالحة وسليمة ، مشيراً إلى أهمية برامج التوعية وتكافؤ الشباب والفتيات المقبلين على الزواج ، ومساهمة الأئمة والخطباء في النصح والإرشاد ،إضافة لوسائل الإعلام .مثنيا على مبادرة ودعم اوقاف الشيخ صالح الراجحي الخيرية رحمه الله على تبني مثل هذه الاعمال الصالحة في مساعدة الكثير من الاسر في الزواج ..مباركا كل الخطوات الطيبة التي تعمل علها جمعية حائل الخيرية لتيسير الزواج والتنمية الاسرية في الوقوف تجاه الذين يقبلون على الزواج والعمل على ايجاد برامج اجتماعية فاعلة تسهم في نش اسرة صالحة في المجتمع ..

فيما لفت رئيس مجلس الجمعية الخيرية للزواج والتنمية الأسرية وفاق " بحائل الشيخ محمد الجزاع أن هذا العمل المبارك الذي يعتزم الاحتفال فيه يقدم خدمة جليلة وعظيمة ؛ لإصلاح الحياة الزوجية وتوفير البيئة الصالحة لاستمرار تلك العلاقة ، لما يمثله هذا الإصلاح من ترسيخ الأسس القويمة ؛ لبناء أي أسرة مسلمة ، مشيراً بالدعم المتواصل الذي تجده الجمعية من أمير منطقة حائل .
كما اشار مساعد رئيس الجمعية والمدير التنفيذي الشيخ عادل الرديعان أن الجمعية تزف 200 شاب وفتاة ضمن مشروع الزواج الجماعي الذي تتبناه مؤسسة أوقاف الشيخ صالح الراجحي - رحمه الله -، مثمناً دور الداعمين من رجال المنطقة والوطن لهذه المشاريع التي تصب في بناء المجتمع. مقدما التهنئة للعرسان وأوصاهم بتقوى الله عز وجل في زوجاتهم وتعاملهم الأسري لافتاً الانتباه الى ما تلقاه الجمعية من دعم وتشجيع من حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وكذلك من سمو امير منطقة حائل وسمو نائبه.

فيما اوضح الدكتور عبد الله المطوع مدير اعمال مؤسسة اوقاف الشيخ صالح الراجحي الخيرية رحمه الله ما تهدف إليه المؤسسة في رعاية مثل هذه المشاريع الاجتماعية الانسانية الهادفة من دعم فاعل ورعاية خاصة للشباب المقبلين على الزواج وتشجيعهم وكذلك دعمهم للجمعيات الخيرية للزواج مثنيا على اهتمام وجهود الجمعية الخيرية لتيسير الزواج في المنطقة مقدرا موافقة ودعم صاحب السمو الملكي امير منطقة حائل حفظه الله على رعايته الكريمة لهذا الاحتفال.

الجدير بالذكر ان الحفل سيقام في متنزه المغواة الترفيهي حيث شرعت الجمعية بحائل في تشكيل اللجان العاملة بخصوص الاحتفال من خلال وضع برنامج احتفائي مختلف في سبيل شد انظار الحضور والمتابعين من خلال جدوله بعض الفقرات التراثية والتي تعيد للوراء قليلا زفاف مشاهد الماضي حيث تم الاتفاق مع بعض الجهات المختصة في تنظيم الاحتفالات ليكون شاملا وبطريقة ابتكارية جديدة ..

كما تم تعميد جهات اعلامية تعمل على دعوة القطاعات الاعلامية ووسائل الاعلام المرئي والمقروء للتفاعل مع احداث الحفل الذي تتزين خلاله منطقة حائل برعاية كريمة من سمو امير المنطقة وبحضور الاهالي والوجهاء والمواطنين واولياء امور المقبلين على الزواج ..





المصدر : صحيفة عاجل ، نشر بتاريخ 01/09/12 .



    مقال المشرف

المراهقون.. المستقبل الأقرب

«إلى التي قالت لي ذات ليلةـ وأنا في السابعة من عمري- هل صليت العشاء؟ فقلت لها كاذبا: نعم! فنظرت إلي نظرة شك، وقالت: قل ما شئت.. ولكنه قد رآك، فأفزعتني: «قد رآك» هذه.. وجعلتني أنهض لأصلي.. رغم ادعائي الكاذب! إلى أمي». هكذا أهدى الأستاذ ع

    في ضيافة مستشار

د. أحمد فخري هاني

د. أحمد فخري هاني

    استطلاع الرأي

أتحدث مع شريك الحياة حول سلبيات وممارسات وقعت فيها في الماضي قبل الزواج
  • كثير
  • أحياناً
  • نادرا
    • المراسلات