«أسرتي» توقع اتفاقية لإنشاء مركز متخصص للمقبلات على الزواج .




المدينة المنورة-واس


وقعت الجمعية الخيرية للزواج ورعاية الأسرة "أسرتي" بمنطقة المدينة المنورة مع مركز الأعمال للاستشارات الاقتصادية مؤخرا اتفاقية لإعداد دراسة لإنشاء مركز متكامل لتنمية المهارات الأسرية والعامة للفتيات وتأهيلهن للزواج وفق رؤية استراتيجية عميقة ونهج شرعي بأساليب علمية وبيئة تدريبية مدعمة باحتياجات الفتاة العصرية التي لا تتعارض مع ثقافة المجتمع.

وبارك الأمين العام للجمعية الدكتور عبدالباري الثبيتي توقيع الاتفاقية التي أوضح أنها تأتي لبنة أولى لإنشاء المركز، حيث تسعى جمعية أسرتي من خلال هذه الدراسة إلى تحقيق الاستفادة الكاملة منه بما يخدم ويحقق أهداف الجمعية. وأشار المدير التنفيذي للجمعية محمد آل رضي إلى أن الشريحة التي تستهدفها الجمعية تتجاوز المليون نسمة في المنطقة، يمثلن ركنا أساسيا في الأسرة وبنائها ونجاحها.

وسيقدم مركز التدريب الأسري خدمات تدريبية متنوعة من بينها تدريب على مهارات الطبخ والخياطة والمهارات العامة وكل ما تحتاجه الفتاة قبل دخول عش الزوجية، كما سيضم المركز الخدمات المساندة والجاذبة التي سيتم إسنادها إلى جهات اقتصادية متخصصة مثل مقهى نسائي متخصص مع مكتبة أسرية وأيضا نادٍ نسائي متخصص ومقر لكوافير نسائي.





المصدر:صحيفة الرياض ، العدد 16105 .




    مقال المشرف

الحضانة.. القرار المحكم

جدران البيت المهجور من العاطفة والحنان والمودة والرحمة تكاد تنطبق عليه كل لحظة وأخرى من الجهات الأربع، لم يعد للحياة طعم ولا معنى، شعور ضاغط بأن انهيار العلاقة الزوجية بات وشيكا، وليست هي المصيبة التي تخاف من وقوعها، بل هي تتمناها، ولكن المصيبة

    في ضيافة مستشار

د. أيمن رمضان زهران

د. أيمن رمضان زهران

    استطلاع الرأي

أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات