قرب تدشين مركزين لـ التنمية الأسرية بالنعيرية ورأس تنورة .




عادل التركي - الدمام

كشف مدير مركز التنمية الأسرية التابع لجمعية البر بالمنطقة الشرقية بالإنابة عبدالعزيز السيف عن قرب تدشين مركزين تابعين لها في محافظتي رأس تنورة والنعيرية، ضمن مشروع استكمال سلسلة مراكز تابعة للتنمية الأسرية تحت إدارة المركز الرئيس بالدمام, بوصفها إدارة تنفيذية معنية بالنشاط نفسه، إذ تم مؤخراً افتتاح مركزين مماثلين في مدينتي الخبر وبقيق، بتوجيهات من لدن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية.

وأضاف السيف، ان "المركز يقدم دورات تدريبية تأهيلية للمقبلين والمقبلات على الزواج في كيفية التعامل مع الزوج والزوجة، والارتقاء بهما إلى حياة زوجية سعيدة والمضي في استمرارها"، مشيراً إلى أن حالات الطلاق بدأت تتزايد في السنوات الأخيرة خلال السنة الأولى من الزواج من خلال الحالات التي يستقبلها المركز مفيداً بأن المختصين في العلم الأسري يعتبرون خمسة أعوام من الحياة الزوجية هي سنة أولى زواج إذ لابد من الزوجة فهم الزوج وكذلك الزوج معرفة خصائص الزوجة, مبيناً أن العلاقة الأسرية تتغير عندما ينتقل الطرفان إلى حياة زوجية أخرى بعيداً عن الأهل وفي استقلالية تامة, والانتقال إلى مرحلة جديدة ومسؤولية تقع على عاتق الطرفين في مسيرة الحياة.





المصدر: صحيفة اليوم ، نشر بتاريخ 01/07/2012 .




    مقال المشرف

المراهقون.. المستقبل الأقرب

«إلى التي قالت لي ذات ليلةـ وأنا في السابعة من عمري- هل صليت العشاء؟ فقلت لها كاذبا: نعم! فنظرت إلي نظرة شك، وقالت: قل ما شئت.. ولكنه قد رآك، فأفزعتني: «قد رآك» هذه.. وجعلتني أنهض لأصلي.. رغم ادعائي الكاذب! إلى أمي». هكذا أهدى الأستاذ ع

    في ضيافة مستشار

د. أحمد فخري هاني

د. أحمد فخري هاني

    استطلاع الرأي

أتحدث مع شريك الحياة حول سلبيات وممارسات وقعت فيها في الماضي قبل الزواج
  • كثير
  • أحياناً
  • نادرا
    • المراسلات