بحث الدكتوراه للمبتعث الحبشان من أفضل عشرة بحوث على مستوى جامعة برونيل لندن .



عاجل - ( فهد التويجري - لندن )


حقق طالب الدكتوراه خالد سعد الحبشان والموظف في هيئة الخبراء سابقاً إنجاز في بحثه الخاص بالدكتوراه من جامعة برونيل لندن بقسم القانون .. حيث اختير البحث من أفضل عشرة بحوث على مستوى الجامعة وشارك بإلقاء محاضرة ضمن المؤتمر السنوي الذي يقام في نفس الجامعة , وكانت مشاركة طالب الدكتوراه خالد الحبشان (عن العوائق القانونية في تطبيق أنظمة حوكمة الشركات في مجال الإفصاح والشفافية بهيئة السوق المالية)
الجدير ذكره أن جامعة برونيل تعد من افضل الجامعات في بريطانيا بقسم القانون.


إلى ذلك قال المبتعث خالد الحبشان طالب دكتوراه في قانون الشركات جامعة برونيل –لندن أن الأطروحة تهدف للتعرف عن قرب على معوقات تطبيق لائحة حوكمة الشركات في المملكة العربية السعودية من خلال النظر في المشاكل التي تؤثر بشكل مباشر أو غير مباشر في تطبيق هذه اللائحة حسب المعايير الدولية المعمول بها في الدول المتقدمة ,وذلك عن خلال معرفة مستوى الإفصاح والشفافية كإحدى بنود اللائحة من خلال تحليل البيانات الكمية لتوضيح مدى التزام الشركات السعودية المدرجة في السوق المالية , وتهدف أيضا لمعرفة مدى نجاح هيئه سوق المال السعودي في تطبيق المعايير الدوليه للحوكمة . كما أن الأطروحة تسلط الضوء على آلية تطبيق حوكمة الشركات في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وذلك من خلال إجراء مقارنة بين هذه الدول و المملكة العربية السعودية.

وأضاف من أهداف الأطروحة أيضا دراسة العوامل الاجتماعية التي توثر علي تحسين آلية التفيذ في الشركات , وأخيرا تتطرق لدور الشريعة الإسلامية وتأثيرها على بيئة الأعمال في المملكة العربية السعودية. الجدير بالذكر بان هذا المؤتمر يعقد سنويا لعرض أفضل البحوث الطلابية التي تقوم بها الكلية لطلاب الدكتوراه.





المصدر : صحيفة عاجل ، نشر بتاريخ 02/08/1433 هـ





    مقال المشرف

التربية بالتقنية

    في ضيافة مستشار

د. أيمن رمضان زهران

د. أيمن رمضان زهران

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات