إطلاق 300 فعالية بمهرجان صيف الطائف 33 والألعاب النارية تضيء سماء الحويّة .




الطائف – احمد حسن الزهراني - اسماعيل ابراهيم


افتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة أمس الأول مهرجان صيف الطائف 33 وذلك في استاد مدينة الملك فهد الرياضية في الحوية بحضور معالي محافظ الطائف رئيس اللجنة العامة للتنشيط السياحي فهد بن عبدالعزيز بن معمر وأمين الطائف نائب رئيس اللجنة العامة للتنشيط السياحي المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء جزاء العمري ومدير شرطة محافظة الطائف اللواء مسلم الرحيلي وعدد من المسؤولين وجمع غفير من الأهالي والزوار والمصطافين.

م. المخرج: الطائف لم تكن في يوم من الأيام بعيدة عن ساحة العطاء والنماء فهي مدينة شامخة في ذاكرة الوطن

وألقى أمين محافظة الطائف نائب رئيس اللجنة العامة للتنشيط السياحي كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة مكة المكرمة والحضور، رافعًا أسمى آيات التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله بمناسبة الذكرى السابعة للبيعة المجيدة، وأكد أن ما بذل خلال الفترة الماضية من جهد وإبداع وتميز كان سعياً إلى تقديم مهرجان سياحي يتوازى مع مكانة الطائف، وينشد من ورائه إسعاد الطفل والأسرة، ورسم ابتسامة رضا على شفاه كل زائر وسائح ومصطاف، مشيراً إلى أن النجاح المتحقق لجميع الشركاء سيكون موازيًا للجهد الذي بذل خلال الفترة السابقة..

وأضاف الطائف لم تكن في يوم من الأيام بعيدة عن ساحة العطاء والنماء، فهي مدينة شامخة في ذاكرة الوطن، عريقة بإرثها وتاريخها، تنهل في عهد خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - من معين التنمية، لتكون على الدوام مدينة لها حضورها الفاعل في خارطة السياحة المحلية، ولها بصمتها الواضحة في مشوار النماء، فحظيت بمشروعات ضخمة في شتى المجالات البلدية والصحية والتعليمية والمياه والكهرباء والطرق وتحولت الى ورشة عمل لاتهدأ فيها الحركة، بل كانت لطائف الورد حظوة اهتمام ولاة الأمر ودعم سموكم الكريم حتى تصدرت المشهد التنموي بموافقة سامية كريمة على تشكيل اللجنة العليا لتطوير الطائف التي بدأت أعمالها بحمد الله، كما الطائف اليوم تشهد طفرة تنموية كبرى، فهناك طائف جديد، وتخطيط تنموي شامل، وواحة تقنية هي الأولى على مستوى المملكة بأحيائها ومراكز بحوثها، والمطار الدولي، وسوق عكاظ والكثير الكثير، من أجل المواطن ورفاهيته.

بعد ذلك شاهد الأمير خالد الفيصل والحضور عرضا مرئيا عن الطائف عبر الحقب الزمنية المتابعة وحتى الوقت الراهن مع تسليط الضوء على المعالم الأثرية والسياحية والحضارية في الطائف، عقب ذلك كرم الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز الشاعر إبراهيم خفاجي كأحد رموز الفكر والأدب في المملكة تقديراً لدوره على الساحة الأدبية والفنية وعطاءاته المستمرة، وألقى الشاعر خفاجي كلمة رفع فيها الشكر للمليك المفدى وسمو ولي عهده الأمين على ما يوليانه من اهتمام وعناية بالوطن والمواطن مشيدًا بجهود ورعاية سمو أمير منطقة مكة المكرمة لخدمة وتنمية المنطقة بالاضافة الى اهتمامه بالثقافة والأدب.

ثم ألقيت قصيدة شعرية عن مدينة الطائف لقيت الاستحسان، بعدها كرم سمو أمير منطقة مكة المكرمة رعاة مهرجان صيف الطائف 33 ثم تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة من معالي محافظ الطائف، وعقب ذلك قدمت بعد ذلك عروض من الفنون الشعبية التي تشتهر بها الطائف بشكل خاص ومنطقة مكة المكرمة عموماً وقد تفاعل معها الحضور.

وفي نهاية الحفل ازدانت سماء مدينة الملك فهد الرياضية بتشكيلات مضيئة من الالعاب النارية في اعلان لانطلاق فعاليات وبرامج ونشاطات مهرجان صيف الطائف 33 والتي تشتمل على أكثر من 300 فعالية متنوعة موجهة لكافة الشرائح.




المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 16058 .



    مقال المشرف

المراهقون.. المستقبل الأقرب

«إلى التي قالت لي ذات ليلةـ وأنا في السابعة من عمري- هل صليت العشاء؟ فقلت لها كاذبا: نعم! فنظرت إلي نظرة شك، وقالت: قل ما شئت.. ولكنه قد رآك، فأفزعتني: «قد رآك» هذه.. وجعلتني أنهض لأصلي.. رغم ادعائي الكاذب! إلى أمي». هكذا أهدى الأستاذ ع

    في ضيافة مستشار

د. أحمد فخري هاني

د. أحمد فخري هاني

    استطلاع الرأي

أتحدث مع شريك الحياة حول سلبيات وممارسات وقعت فيها في الماضي قبل الزواج
  • كثير
  • أحياناً
  • نادرا
    • المراسلات