مكتبة الملك عبدالعزيز تنظم برنامجاً صيفياً خاصاً للطفل .




الرياض – صباح السلمي


تنظم مكتبة الطفل بمكتبة الملك عبدالعزيز العامة "الرئيسية" برنامجاً صيفياً للأطفال تحت عنوان (خيمة الأشياء التي أحبها) وذلك يومي السبت والأحد من كل أسبوع لشهري رجب وشعبان 1433هـ.

ويحتوي البرنامج على امتداده ابتداء من الخامس من رجب الكثير من المفاجآت والأنشطة الأسبوعية المنوعة التي تحتوي الكثير من الأشياء المحبوبة لديهم، وسيكون الأسبوع الأول "أسبوع حبي لعائلتي" وسيتعرفون خلاله على العائلة وامتداداتها وكيف يحب بعضنا بعضاً وكيف نعطف على الصغير ونحترم الكبير، وفي الأسبوع الثاني سيتعرف الأطفال على جزء ثمين من المجتمع والعائلة الكبيرة التي نعيش بينها وهن الجدات وسيقيم الصغار حفلة لمجموعة من الجدات من دار المسنات.

أما الأسبوع الثالث فسيكون عن أهازيج الجدات الجميلة وأصواتهن المتهدجة الحنونة، وأحضانهن الدافئة الحنونة، وفي الأسبوع الرابع سيتم دعوة الصغار إلى نشاط "حيواناتي الصغيرة"، ليتعرف الأطفال على الحيوانات المفضلة للتربية واقتنائها في المنزل، ويشاهدوا خلاله فيلما ظريفاً عن الحيوانات الصغيرة.

أما الأسبوع الخامس فيحمل مفاجأة للأطفال فسيتعرف الأطفال على الشوكولاتة وتاريخها وسماع قصتها، وسيغلف الأطفال حباتها بأنفسهم، وسيحمل الأسبوع السادس نشاطاً لذيذاً للأطفال حيث سيكون عن الآيسكريم وسيتعرفون على أسرار صناعته وأنواعه وسيشاهدون فيلماً على المسرح عن هذه الحلوى.

كما تقدم المكتبة كذلك خلال الإجازة الصيفية العديد من الدورات للأطفال واليافعين في اللغة الإنجليزية ودورات لتنمية المهارات الفنية والرسم على السيراميك والتخطيط للمستقبل.




المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 16048 .



    مقال المشرف

المراهقون.. المستقبل الأقرب

«إلى التي قالت لي ذات ليلةـ وأنا في السابعة من عمري- هل صليت العشاء؟ فقلت لها كاذبا: نعم! فنظرت إلي نظرة شك، وقالت: قل ما شئت.. ولكنه قد رآك، فأفزعتني: «قد رآك» هذه.. وجعلتني أنهض لأصلي.. رغم ادعائي الكاذب! إلى أمي». هكذا أهدى الأستاذ ع

    في ضيافة مستشار

د. أحمد فخري هاني

د. أحمد فخري هاني

    استطلاع الرأي

أتحدث مع شريك الحياة حول سلبيات وممارسات وقعت فيها في الماضي قبل الزواج
  • كثير
  • أحياناً
  • نادرا
    • المراسلات