جازان تحتفل بزفاف 1000 شاب وفتاة .




جازان: موسى كليبي


يزف أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز مساء غد 1000 شاب وفتاة في حفل الزواج الجماعي التاسع الذي سيقام في قاعة الكلية التقنية بجازان.

وأعرب أمير جازان عن سعادته بالمناسبة، كونها تعبر عن أهمية التعاون وبذل المعروف بما يعود على المجتمع بالخير، وتقوي أواصر الترابط والتكاتف بين أفراد المجتمع.

وأضاف أن مشروع الزواج الجماعي نجح طوال السنوات الماضية في مساعدة أعداد كبيرة من الشباب والشابات على إكمال نصف دينهم والعمل على تهيئتهم للحياة الزوجية السعيدة والناجحة من خلال الدورات والبرامج المتخصصة.

وقال وكيل إمارة جازان رئيس مجلس إدارة جمعية تيسير الزواج ورعاية الأسرة الدكتور عبدالله السويد إن التكافل الاجتماعي والتعاون على البر والتقوى من مزايا ديننا الحنيف، وأن العمل الخيري والاجتماعي في وطننا من أهم سمات مجتمعاتنا، مؤكدا أن مشروع الزواج الجماعي بالمنطقة من المشاريع الرائدة التي أولاها الأمير محمد بن ناصر اهتماما كبيرا وعناية خاصة لتحقيق الأمن الاجتماعي والاستقرار النفسي لشباب وشابات المنطقة.

من جهته قال رئيس لجنة الزواج الجماعي بجازان موسى بن أحمد خمج: تعودنا في هذه البلاد المباركة على بذل الخير والاجتماع على ما فيه نفع وفائدة لكل فئات وشرائح المجتمع.

وأضاف: نحتفل غدا بزواج 1000 شاب وفتاة، بعد أن أقيمت لهم دورات تدريبية مكثفة حول مفاتيح الحياة الزوجية السعيدة.

وأكد خمج أن مشاريع الزواج حققت نجاحات كبيرة على مستوى المملكة بتزويج وإعانة أكثر من 10 آلاف شاب وفتاة. لافتا إلى أن منطقة جازان من أوائل المناطق المتبنية لمشروع الزواج الجماعي.

وقدم خمج شكره وتقديره لأمير منطقة جازان على رعايته ودعمه الكبير لمشروع الزواج الجماعي منذ السنة الأولى وحتى اليوم، كما قدم شكره لكل الداعمين للمشروع من رجالات المنطقة والوطن عموما ومحبي فعل الخير.





المصدر: صحيفة عكاظ ، نشربتاريخ 19/05/12 .




    مقال المشرف

المراهقون.. المستقبل الأقرب

«إلى التي قالت لي ذات ليلةـ وأنا في السابعة من عمري- هل صليت العشاء؟ فقلت لها كاذبا: نعم! فنظرت إلي نظرة شك، وقالت: قل ما شئت.. ولكنه قد رآك، فأفزعتني: «قد رآك» هذه.. وجعلتني أنهض لأصلي.. رغم ادعائي الكاذب! إلى أمي». هكذا أهدى الأستاذ ع

    في ضيافة مستشار

د. أحمد فخري هاني

د. أحمد فخري هاني

    استطلاع الرأي

أتحدث مع شريك الحياة حول سلبيات وممارسات وقعت فيها في الماضي قبل الزواج
  • كثير
  • أحياناً
  • نادرا
    • المراسلات