تجمع طبي: 80% من مرضى العناية المركزة يحتاجون للعلاج الطبيعي والتأهيل .



الرياض - محمد الحيدر


كشف تجمع طبي عن أن 80% من مرضى العناية المركزة يحتاجون للعلاج الطبيعي والتأهيل المبكر، وذلك بسبب فقدان الجسم للكثير من الوظائف الحيوية بمجرد بقائه على سرير التنويم لعدة أيام.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر السعودي للعلاج الطبيعي والذي نظمته الشئون الصحية للحرس الوطني بفندق ماريوت الرياض وافتتحه مدير عام الشئون الطبية الدكتور سعد المحرج نيابة عن المدير التنفيذي لصحة الحرس الوطني الدكتور بندر القناوي.

وأعلنت صحة الحرس الوطني خلال المؤتمر عن إدخالها للعلاج والطبيعي والتأهيل لمرضى العناية المركزة في خدمة جديدة تطبق أسوة بما هو مطبق في مستشفيات ألمانيا وكندا وأمريكا.

وأكد الدكتور سعد المحرج في كلمة ألقاها أمام المؤتمرين على ان العلاج الطبيعي يعد مرحلة مهمة من مراحل علاج المريض لافتا إلى ان نسبة سعودة هذا التخصص بالشئون الصحية للحرس الوطني تجاوزت ال 85%.

ونوه الدكتور بالمحرج بأهمية التواصل العلمي والبحثي في المجال الطبي وتنظيم المؤتمرات التي تصقل المهارة وتساهم في تبادل الخبرات والمعارف.

من جهته ذكر الدكتور عبدالرحمن الفايز عميد الدراسات العليا والشئون الاكاديمية بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية أن المؤتمر يحظى بمشاركة نخبة من المتحدثين العالميين والإقليميين والمحليين والقادمين من مختلف مستشفيات المملكة .




المصدر : صحيفة الرياض ،العدد 16035 .






    مقال المشرف

صبيا

لقطات شجية تتهادى حولها أنشودة عذبة تنساب إلى الروح: «الحسن يا صبيا هنا يختال»، نعم، لقد رأيت اختيال الحسن في قاعة مغلقة، تكتظ بالنخيل الباسقات وطلعها النضيد، من رجالات التعليم في صبيا ومِن خلفهم في قاعة أخرى نساؤها الفاضلات، لم تكن الأنوار المز

    في ضيافة مستشار

د. أيمن رمضان زهران

د. أيمن رمضان زهران

    استطلاع الرأي

أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات