مبتعثة سعودية بألمانيا تحقق اكتشافاً جديداً في طب الجراحة .



الطائف - هلال الحارثي


حققت طالبة سعودية مبتعثة لدراسة علوم الطب في جمهورية ألمانيا الاتحادية اكتشافاً جديداً تمثل في اكتشاف غرزة جديدة في مجال الجراحة، وخاصة جراحة الجلد، حيث تساعد هذه الغرزة في خياطة الجروح الواقعة تحت الشد مع تجنب حدوث ندبات ناتجة عن الخياطة، الأمر الذي دفع وسائل إعلام ألمانية لتتناول هذا الاكتشاف على نطاق إعلامي واسع.

وأشادت هيئات طبية ألمانية بهذا الاكتشاف مؤكدة أنه اكتشاف جديد في عالم الطب والجراحة.

وقالت الدكتورة رائدة أحمد المحمدي (مختصة في الأمراض الجلدية والتناسلية وجراحة الجلد)، ومبتعثة من قبل وزارة التعليم العالي لدراسة الطب في ألمانيا (مستشفى هيليوس سانت اليزابيث - أوبرهاوزن – ألمانيا)، في تصريح ل"الرياض": الاكتشاف عبارة عن طريقة مبتكرة لخياطة الجروح، خياطة باطنية (مخفاة تحت الجلد) أفقية ورأسية، متخذة شكل القوس، بحيث تمتاز بتقنية معاودة وخز الإبرة على عكس اتجاه سير الخياطة في طبقة الأدمة من الضفة المقابلة مع كل غرزة حيث ينتج عن ذلك الحرف اللاتيني G.

وأهدت الدكتورة هذا الاكتشاف والتميّز إلى قائد مسيرة النهضة والعلم والإنسانية في المملكة، خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، داعية المولى أن يمن عليه بموفور الصحة والعافية، وأن يلبسه لباس العزة والرخاء.






المصدر : صحيفة الرياض ،العدد 16028 .





    مقال المشرف

المراهقون.. المستقبل الأقرب

«إلى التي قالت لي ذات ليلةـ وأنا في السابعة من عمري- هل صليت العشاء؟ فقلت لها كاذبا: نعم! فنظرت إلي نظرة شك، وقالت: قل ما شئت.. ولكنه قد رآك، فأفزعتني: «قد رآك» هذه.. وجعلتني أنهض لأصلي.. رغم ادعائي الكاذب! إلى أمي». هكذا أهدى الأستاذ ع

    في ضيافة مستشار

د. أحمد فخري هاني

د. أحمد فخري هاني

    استطلاع الرأي

أتحدث مع شريك الحياة حول سلبيات وممارسات وقعت فيها في الماضي قبل الزواج
  • كثير
  • أحياناً
  • نادرا
    • المراسلات