افتتاح مركز الشيخ صالح بن عبدالعزيز الراجحي للتأهيل الشامل للمعوقين بالخرج .




عاجل - ( الخرج )


برعاية وتشريف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز محافظ الخرج وبحضور معالي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين وزير الشؤون الاجتماعية يفتتح صباح يوم الثلاثاء القادم مركز الشيخ صالح بن عبدالعزيز الراجحي للتأهيل الشامل للمعوقين في محافظة الخرج والذي قامت بإنشائه إدارة أوقاف صالح عبدالعزيز ‏الراجحي.
صرح بذلك الأمين العام لإدارة الأوقاف الأستاذ ‏عبدالسلام بن صالح الراجحي، الذي أشار بأن مركز الشيخ صالح الراجحي للتأهيل الشامل للمعوقين يعد إضافة مميزة لمنظومة مراكز التأهيل الشامل بالمملكة لما يتمتع به من تجهيزات ‏وإنشاءات حديثة ضمت أحدث الوسائل الطبية و التأهيلية التي تهيئ للمعاقين بيئة صحية تلاءم احتياجاتهم اليومية وتوافق المواصفات الدولية المعتمدة من هيئة الأمم المتحدة لاحتياجات المعاقين.
وأوضح الراجحي بأن المركز يضم عدة مباني بلغت تكلفتها الإجمالية (20) مليون ريال، وتبلغ طاقته الاستيعابية (400) سرير مقسمة إلى (200) سرير لقسم الرجال، و(200) سرير لقسم النساء على مساحة إجمالية تزيد عن (15) ألف متر مربع .
وبيّن عبدالسلام الراجحي بأن المركز يقدم رعاية طبية وتأهيلية متكاملة للمعاقين ضمن عدة برامج شاملة مثل برنامج الرعاية الطبية ‏وبرنامج العلاج الطبيعي وبرنامج الرعاية الاجتماعية والنفسية وبرامج الأنشطة الرياضية والترفيهية، كما يشتمل على قاعة كبرى للمحاضرات.
وأضاف بأن هذا المركز يأتي امتداداً للتعاون بين إدارة الأوقاف ووزارة الشؤون الاجتماعية، حيث نفذت إدارة الأوقاف العديد من المشروعات والبرامج التي تخدم جميع فئات المجتمع في المملكة إضافة إلى دعم الخطة التنموية التي رسمتها الوزارة لتخفيف المعاناة على ذوي الإعاقة وأصحاب الظروف الاجتماعية الخاصة.

وأشاد الراجحي بالدعم الذي تجده المؤسسات والجمعيات الخيرية في بلادنا المباركة من حكومة خادم الحرمين ‏الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ، وقدّم شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز محافظ ‏الخرج على رعايته هذا الحفل المبارك ، كما شكر معالي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين وزير الشؤون الاجتماعية على حضوره ومشاركته ، داعياً العزيز القدير أن يديم على بلادنا عزها وأمنها ورخاءها، وأن يجعل ما تقدمه ‏إدارة الأوقاف في ميزان حسنات والدنا المُوقف الشيخ صالح بن عبد العزيز الراجحي رحمه الله وجميع العاملين في إدارة ‏الأوقاف.




المصدر: صحيفة عاجل ، نشر بتاريخ 15/04/2012 .




    مقال المشرف

السيرة النبوية بمنظور أسري

تعددت نظريات التربية والإرشاد الزواجي بتعدد العلماء والباحثين، ولا تزال أضابيرهم تقذف بالجديد، وما من منهج بشري إلا يعتريه نقص ويحتاج إلى مراجعة، لقد تتبعت عددا كبيرا من البحوث، ودرست في الجامعات، ولازمت المختصين في قاعات التدريب، وحُبِّب إل

    في ضيافة مستشار

د. سعدون داود الجبوري

د. سعدون داود الجبوري

    استطلاع الرأي

أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات