محافظ الخبر يدشن انطلاقة فعاليات الشبل المسلم2 للتنمية الذاتية بالخبر .



يوسف القضيب - الدمام - الأحساء نيوز .


دشن محافظ الخبر الاستاذ سليمان بن عبدالرحمن الثنيان فعاليات ملتقى الشبل المسلم2 الذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالراكة بالشراكة مع إدارة التربية والتعليم مساء امس الثلاثاء والذي يستقطب 5 الاف شبل يومياً في الصفوف العليا من المرحلة الابتدائية بالقرب من الصالة الخضراء بالراكة.

وطالب رئيس مجلس إدارة المكتب التعاوني للدعوة الإرشاد وتوعية الجاليات بالراكة الشيخ هتلان الهتلان، في كلمته خلال حفل الافتتاح بالشراكات المجتمعية للرقي بالعمل التطوعي في عصر العولمة ، مستشهدا بوجود منظمة التجارة العالمية والتي جاءت نتيجة تحالفات بين كبرى الشركات وتوحيد صروح المؤسسات الكبرى الاعلامية واندماج المصارف المالية العظمى تحت مظلة واحدة وسقف واحد وإدارة واحدة ومنظومة واحدة لما يحقق ذلك من مكاسب القوة والتأثير، مبينا بان هذا التحالف سلاح يؤثر على الدول فضلا عن الشعوب والأفراد، وشدد الهتلان على أن تأخذ قطاعات العمل التطوعي او ما يسمى بالقطاع الثالث بمحاسن تلك الشراكات ومهتدية بثمار تلك التحالفات.

وقال إن الملتقى يضم 30 فعالية تتنوع بين الترفيهية والثقافية والرياضية كما أن الملتقى هذا العام سيشهد أول مركز متخصص لتدريب الاشبال في مجال الاعلام من خلال خيمة "الاعلامي الصغير" على الوقوف امام شاشات التلفزيون وخلف مكروفون الاذاعة وحمل القلم الصحفي و سيكون وسيلة جذب للأشبال، لافتا الهتلان في ذات السياق بأن الملتقى جاء لتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة من الأفكار الهدامة والسلوكيات المنحرفة وربط الاشبال بالوطن والتشديد على الوحدة الوطنية والانتماء.

وأضاف إن الملتقى يتضمن العديد من الفعاليات والخيام التي تسهم في تنمية الشبل المسلم من خلال التنمية الذاتية والاعتماد على النفس ودورات تدريبية ، ولعل ابرز الخيام خيمة الفعاليات الرسمية التي تعني التعليم بالترفيه للأشبال وتشمل كذلك اركان قيم لرسول الله صلى الله عليه وسلم وهناك مسابقة السيرة النبوية بين المدارس"قدوتي" وتذاع على قناة تنقل مباشر في احدى القنوات التلفزيونية الى جانب ابراز مواهب الاشبال من خلال برنامج اشبال الشرقية ينقل مباشرة يوميا من استديو في الملتقى.

وكشف بأن البرامج متخصصة ووضعت من قبل خبراء ومتخصصين ومدراء مدارس ومشرفين وأخصائيون نفسيون وأنها وجدت بعد دراسة متأنية، متوقعا زيارة عشر مدارس يوميا من اربع قطاعات التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية هي قطاع الخبر والظهران وغرب الدمام وشرق الدمام.

ومن جانبه قال نائب مدير التعليم بالمنطقة الشرقية الاستاذ محمود الديري أن ملتقى الشبل المسلم الذي يقوم على تنظيمه مكتب الراكة التعاوني يعد احد البرامج الرئيسية في تحقيق اهداف الوزارة التي تسهم في بناء شخصية الطالب المتوازنة دينيا و نفسيا و اجتماعيا و ثقافيا , و اوضح في كلمته اللي القاها نيابة عن مدير التعليم بالمنطقة الشرقية ان وزارة التربية و التعليم تعمل على الرقي بالمجتمع للوصول به الى اعلى مستوى من المعرفة التي تبني القيم و الاخلاق الاسلامية النبيلة في شباب هذا الوطن , مبينا أن الادارة العامة للتربية و التعليم بالمنطقة الشرقية اخذت على عاتقها مسؤولية بناء المجتمع من خلال اقامة البرامج و المشاريع التربوية التفاعلية مع المجتمع.

ثم تم عرض برامج وفعاليات الملتقى في فيلم توثيقي بعدها تم تكريم الرعاة واخذ جولة داخل خيام الفعاليات.
يذكر بأنه انطلقت مسيرة تحضيرية اعلامية عن المتلقى لمدة ثلاثة ايام جابت شوارع الخبر والدمام والظهران تحمل منشورات عن الملتقى وجدول الفعاليات بالتعاون مع مرور المنطقة الشرقية.





المصدر: الأحساء نيوز ، نشر بتاريخ 11/04/12 .




    مقال المشرف

المراهقون.. المستقبل الأقرب

«إلى التي قالت لي ذات ليلةـ وأنا في السابعة من عمري- هل صليت العشاء؟ فقلت لها كاذبا: نعم! فنظرت إلي نظرة شك، وقالت: قل ما شئت.. ولكنه قد رآك، فأفزعتني: «قد رآك» هذه.. وجعلتني أنهض لأصلي.. رغم ادعائي الكاذب! إلى أمي». هكذا أهدى الأستاذ ع

    في ضيافة مستشار

د. أحمد فخري هاني

د. أحمد فخري هاني

    استطلاع الرأي

أتحدث مع شريك الحياة حول سلبيات وممارسات وقعت فيها في الماضي قبل الزواج
  • كثير
  • أحياناً
  • نادرا
    • المراسلات