جمعية الزواج بجدة تطلق أول جائزة للإعلام الاجتماعي .




أعلنت الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بجدة عن تدشينها جائزة الإعلام الاجتماعي "سُكنى" وذلك بهدف توعية أفراد المجتمع وإشراكه في العملية التوعوية لمختلف الشرائح.

حيث تركز الدورة الأولى من الجائزة على الأفلام القصيرة بالتزامن مع مهرجان الزواج الجماعي الرابع عشر والذي يرعاه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة الرئيس الفخري للجمعية ويشرفه صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة بمشاركة 1200 عريس وعروس وذلك مساء يوم الأربعاء الخامس والعشرون من شهر جمادى الآخرة المقبل (16 مايو أيار 2012م) وذلك بمركز جدة للمنتديات والفعاليات.

وأوضح فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن العثيم رئيس مجلس إدارة الجمعية قاضي التمييز بمحكمة الاستئناف بمنطقة مكة المكرمة بأن الجمعية تهدف من خلال هذه الجائزة لتسويق القيم والأخلاق الأسرية وتعزيزها عبر وسائل الإعلام وتعزيز قيم الزواج لدى إفراد الأسرة، ومشاركة جميع أفراد المجتمع في بث قيم الزواج كلٌ حسب موقعه وإمكانياته ومواهبه، كما تسعى الجمعية للتحالف مع القطاع الإعلامي عبر بث القيم لخدمة وتوعية المجتمع ودعم وتحفيز المواهب الشابة في خدمة العمل الاجتماعي.

وأضاف الشيخ العثيم بأن الدورة الأولى من الجائزة تتمحور حول الأفلام القصيرة وتسعى استنهاض المواهب لإنتاج فيلم قصير يعزز قيمة "الأمان في الزواج" بحيث لا تتجاوز مدة الفيلم ثلاث دقائق، مبيناً حرص الجمعية على بث قيمة الأمان في الزواج عن طريق الإنتاج المرئي ودعم وتحفيز المواهب في مجال الإنتاج والتوجه الأسري بطرق مبتكرة.

وأبان رئيس مجلس إدارة الجمعية بأن المشاركة متاحة للجميع باستثناء المؤسسات والشركات، ويشترط على المشارك انتاج فيلم قصير حول قيمة "الزواج أمان" لا تتعدّى مدّته ثلاث دقائق، وأن يكون الفيلم معبّرا عن إحدى مجالات "الزواج أمان" وهي الزواج أمان ديني، الزواج أمان نفسي، الزواج أمان صحي، الزواج أمان اقتصادي، مضيفاً بأن المسابقة تشترط خلو المشاركة من أي مخالفات شرعية مثل ظهور المرأة أو الموسيقي.

وأستعرض العثيم معايير الجائزة التي سيجري التحكيم من خلالها وهي الابتكار في الفكرة، والحبكة الدرامية، والتأثير البصري والإخراج ، مبيناً بأن اللجنة خصصت جائزة المركز الأول مبلغ 30 ألف ريـال سعودي ودرع، والمركز الثاني 15 ألف ريـال سعودي ودرع، والمركز الثالث 10 آلاف ريـال سعودي ودرع إضافة لجائزة أعلى نسبة مشاهدة وهي 5 آلاف ريـال.

وأعلنت الجمعية بأن آخر موعد لتقديم الأفلام يوم الأربعاء الرابع من شهر جمادى الآخرة المقبل (25 أبريل نيسان 2012م) حيث سيتم إعلان وتكريم الفائزين في مهرجان الزواج الجماعي الرابع عشر، ويمكن للمشاركين الاطلاع والتسجيل عبر زيارة موقع الجمعية على الإنترنت (www.alzawaj.org.sa).

يُشار إلى أن الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بجدة هي جمعية متخصصة في كل ما من شأنه بناء أسرة سعيدة من خلال مساعدة الشباب المحتاج الراغب في الزواج وتأهيلهم لحياة أسرية مستقرة وذلك بإلحاقهم ببرامج متخصصة كما تسعى للمساهمة في القضاء على العنوسة وتحقيق التكافل الاجتماعي من خلال عمل متقن ودراسات متعمقة وفريق ذي مهارات عالمية وخبرات سابقة إضافة لمشروع التوفيق بين راغبي الزواج من الجنسين.







    مقال المشرف

القطاع غير الربحي ورؤيتنا الوطنية

قرابة ألف رجل وامرأة يحتشدون في فندق ردس كارلتون الرياض؛ ليطلقوا حمَامَات المستقبل الوضيء للعمل الخيري في وطن الخير المملكة العربية السعودية، وبشائر النماء في زمن الحروب والنضوب تؤكد أن مقدرات الوطن ليست محصورة في النفط، بل هي هناك في العنصر البشر

    في ضيافة مستشار

د. أحمد فخري هاني

د. أحمد فخري هاني

    استطلاع الرأي

أتحدث مع شريك الحياة حول سلبيات وممارسات وقعت فيها في الماضي قبل الزواج
  • كثير
  • أحياناً
  • نادرا
    • المراسلات