جديدة وتائهة!

جديدة وتائهة!

  • 40971
  • 2018-11-02
  • 51
  • جيم

  • السلام عليكم انا فتاة في الخامسة عشر من العمر انتقلت هذا العام الى مدرسة اهلية (ثانوية) بعد ان كنت في مدرسة حكومية (متوسطة) في الواقع لم تكن علاقتي بالطالبات جيدة جدا في المرحلة المتوسطة لذا عندما اتيت الى المدرسة الجديدة فرحت لان البدداية الجديدة ستكون فرصة اخرى لي لاحظى بعلاقات افضل فاشتريت العديد من كتب تطوير الذات التي تتحدث عن العلاقات بين الناس وكيفية تطويرها وجعلها مميزة وشاهدت الكثير من الفيديوهات على اليوتيوب عن ذلك وانا اطبق العديد مما تعلمته منها في المدرسة ورغم انه مضى شهران على بداية العام الدراسي الا انني لم اكون صداقات متينة بعد انهم يحبونني نوعا ما ويحترمونني لكن كزميلة لطيفة ومهذبة وليس كصديقة وانا بصراحة مهتمة جدا لاكون صداقات متينة معهن فهناك شلة اعجبتني جدا في فصلي واريد حقا ان اكون صديققتهن المقربة ونيتي صافية جدا حيال ذلك ودائما احاول قضاء الوقت معهن والتودد لهن وهن طيبات ولطيفات جدا معي لكن كزميلة وليس كصديقة مقربة وهن صديقات منذ اكثر من 3 سنوات لذا اشعر انه من الصعب ان ادخل بينهن بسهولة فماذا افعل لاصبح صديقتهن المقربة ؟
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2018-11-05

    أ. لولو عبد الرحمن البهلال

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    نشكر لكِ ثقتك في موقع المستشار ، وأرجو من الله أن تجِدِي ما ينفعك .

    يتضح لي من خلال استشاراتك أنك فتاة طموحه وذات همه عالية ولا تعرف لليأس طريق باحثه عن المعلومة في كل السبل الصحيحة , ويهمك أن يكون لديك صديقات لديهن هذا الفكر السليم ويكن عون لك على ما هو خير .
    ابنتي :
    أولاً / أثني عليك بأنك الآن بدأتِ تبحثين وتستزيدين من كتب تطوير الذات لتعزيز فاعلية الذات لديك وأنتِ في هذا العمر , بارك الله لك في وقتك وجهدك .
    ثانياً / من الجميل تحديد الهدف للوصول إليه , ولكن الأجمل هو أن نؤمن بأن كل آمالنا وأمنياتنا بيد واحد أحد , وأن تحقيقها بيده سبحانه مهما بذلنا وسعينا في تلمس الأسباب , لذلك إسألي الله من فضله وألحي عليه بالدعاء بأن يقيض لكِ الصحبة الصالحة التي تنفعك في أمور دينك ودنياك وأن تكون صحبة تؤدي إلى الجنة .
    ثالثاً / ذكرتِ أنهن صديقات منذ ثلاث سنوات ومؤكد أنك تعلمين حجم الثقة التي يتبادلنها وأن الدخيل عليهن ربما يرونه غريب أو زميل لذلك أنصحك بعدم إقحام نفسك عليهن بل تدرجي في التعامل والإحتكاك بهن كي لا تكوني ثقيلة عليهن .
    رابعاً / الهدية تجلب السعادة للنفس والرسول صل الله عليه وسلم قال : (تهادوا تحابوا) , فحاولي انتهاز الفرصة وتقديم هديه بسيطة لهن دون التكلف فيها واجعلي شعارها بأنهن بداية جميلة لك في هذه المدرسة الجديدة .
    خامساً / اشغلي نفسك بالإستذكار الدائم لرفع مستواك الدراسي فالطالبة المجتهدة والناجحة لا يلتف حولها إلا من كان مثلها لتكوني قدوة لهن وينهجن نهجك .
    سادساً / أشغلي وقت فراغك بما ينفعك ولا تجعلي جل اهتمامك وتركيزك هو الصحبة , نعم هي مهمة لكن لا تعلمين متى وأين سيقيضها الله لكِ .
    سابعاً / اقرئي عن المرحلة العمرية التي تعيشينها الآن وستجدين الإجابة في كون هاجس الصداقة ينتابك الآن وكيف تتخطين عثراته التي قد تواجهك مستقبلاً .
    اخيراً :
    تذكري بنيتي أن الإنسان لا يصيبه شيء إلا قد كتبه الله له , فإن كُن خيراً لكِ سيقربهن الله ويكتبهن لك رفقة دائمة وإن كُن شراً سيبعدهن الله عنك .
    أسأل الله لك التوفيق والسداد وأن يرزقك الصحبة الصالحة التي تدلك على الخير وتكون فيه معك .
    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات