كم اكرهه بعد كل موقف!

كم اكرهه بعد كل موقف!

  • 40734
  • 2018-09-16
  • 227
  • ريم

  • السلام عليكم \سبق وكتبت عن مشكلتي مع زوجي في رفض الانجاب\مرة 3 سنوات بدون أطفال وذلك برفض زوجي\وكتب الله في يوم ان احمل بعد مل انفطر قلبي من الدعاء\ولكن عندما شككت في ذلك احضرت اختبار الحمل وظهر لي أخبرت زوجي جن ولَم يصدق طلبت ان أتأكد من المستشفى ورفض ذهبت وتأكدت وأحضرت ورقة الحمل ومزقها جن جنونة وأصبح يعاملني اقسى من قبل\وقال بانه سوف يطلقني ويرمي علي الفين ريال للطفل\وقعت على قدميه وترجيته بان يرحمني تركني وذهب وصار لاياكل بالمنزل يذهب لاهلة طول اليوم\سكتت ومرت 3 اشهر وحم وتعب شديد طلبت بان اتابع بمستشفى فقال اذهبي لمستشفيات الحكومة\مع ان زوجي مقدر جداااا ماليا وذهبت\وبدات اراجع عملي حاء وقت معرفة الجنين بالشهر السادس واخبرتة ان لدي بنت كانت نهايتي\كان بشهر رمضان وكان يقول لي افطري مع بنتك\انا ذاهب الفطر مع اهلي\وأخبر اهله وكاني ارتكبت جريمة اني حامل ببنت\وأصبحت اخته تهون عليه بان الفحص غير اكيد وتحمي له قصص بانه يوجد اخطاء وهداء على أمل ان يكون ماباحشائي ولد وبكل فحص لي يسال عّن جنس المولود وهو غاضب وأقول اهم شي الصحة وكله رزق من الله والمح بانها بنت\جلست حتى اتممت شهر رمضان افطر لوحدي\وعندما بدأت اجهز اغراض لمولودتي\لم يدفع هلله فقد كنت اشتري بمصروفي\كل شيء\غير مستوعب انه سوف يكون أب ومسؤول عن طفل\ذهبت لوحدي بكل محل وانظر لكل الازواج يجهزون لمولودهم بفرح\وأقول بحرقه لماذا لم افرح بحملي ولا بمولودي\لماذا يقتل فرحتي\مر الوقت لم أكن اشتري لنفسي شي فقط لمولودتي\حتى اقترب موعد ولادتي\جاء وقال بان لو كان ولد اسم ابي ولَم اعترض وهذا حقة\ولو كانت بنت فستكون باسم اختي !!!!!!!!!!!\ولكن اسمها ليس جميل أبدا وقبيح\وكنت اتمنى اسم لمولودتي منذ ان حملت\واعطيته قائمة بان يختار ورفض\وقلت لو لم تعجبك اختر اَي ايم غير اسم اختك \رفض غصبا عنك ساسميها باسم اختي\علما بانه شديد التعلق بها\وكل شيء بحياتي تعلمه أسراري كل شيء يخبرها به\ليس لدينا اَي خصوصيه في زواجنا\\ماذا افعل مع زوجي \هل يعقل بعد عذاباته لي برفضه بحملي\وبمولودتي وتجهيزها\يسميها غصبا عني وباسم اخته \لا اعلم هل يريد غيضي ام ذلي ام ماذا\اليس اقل حق لي بعد كل مافعله بي ان اسميها \لو ان الشرع أعطاها الحق فلنقل ذلك\انا أخبرته بانه يسمها اَي اسم غير هذا لانه قديم ولأنه قبيح ولأنه باسم اخته وكأنه امام الجميع قال هذه كلمتي\وهي ليس لها اَي كلمه او رأي\لو قال باسم امي او امه فهي مقبوله لكن !!!!!! اخته ومايخصني باخته\\ماذا عقب كل تعبي وحملي وحدتي اوافقه التسميع بعد كل هذا \لايكتفي بذلي ولايكتفي بخلق مشكله من لاشيء\ودائما يهدد بالطلاق على أتفه سبب\ كم اكرهه بعد كل موقف وكم يزيد فيني هذا رغبه بالانفصال ؟
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2018-10-08

    أسماء صبري الصاوي

    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    اختنا ريم انار الله دربك ووفقك لطاعته وحبه والإنشغال بالله هي أرقي أنواع العبادة فحياتنا وآخرتنا كلها لله فحن لله ومن الله ونعود لله نسأل الله ان يجعلنا واياكي من اهل الجنة اللهم آمين
    فالحياة هي دار أبتلاء وأختبار وعناء وسعادة أيضاً وألم ومخاطر
    زوج شخص يعاني من امور في حياته بنا عليها قناعات خاطئة حيث تربي وتشكل علي تلك القناعات لا ندري كيف هي ولكنه يظهر بعضها لكي ومشكلة كثير من الرجال ال1كوريين يظنون ان الزواج والقوامة هي في التحكم والتسلط وهذا عكس هدي نبينا الكريم صلي الله عليه وسلم
    حديث الأسود بن يزيد -يعني: النخعي-، قال: (سُئلت عائشة -رضي الله عنها- ما كان النبي -صلى الله عليه وسلم- يصنع في بيته؟ قالت: كان يكون في مهنة أهله)، يعني: خدمة أهله، (فإذا حضرت الصلاة، خرج إلى الصلاة)[1].
    فرسولنا كان نبياً ورسولنا وقائداً وزوجاً من الطراز الأول وأباً ومربياً ومعلماً وصديقاً لأصحابه وبيئته وإماماً وقاضياً ومجاهداً ... الخ هل كله في رسولنا وزيادة وكان صلي الله عليه وسلم متوازناً في حياته وسطاً بين أمته
    عن أنس بن مالك - رضي الله عنه – أنه قال: جاء ثلاث رهط إلى بيوت أزواج النبي - صلى الله عليه وسلم - يسألون عن عبادة النبي - صلى الله عليه وسلم -، فلما أُخبِروا كأنهم تقالُّوها [أي: عدُّوها قليلة]، فقالوا: أين نحن من النبي - صلى الله عليه وسلم -؟ قد غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر، قال أحدهم: أما أنا فإني أصلي الليل أبدًا [أي: دائما دون انقطاع]، وقال آخر: أنا أصوم الدهر ولا أفطر [أي: أواصل الصيام يومًا بعد يوم]، وقال آخر: أنا أعتزل النساء فلا أتزوج أبدًا.
    فجاء رسول الله - صلى الله عليه وسلم – فقال: "أنتم الذين قلتم كذا وكذا؟ أما والله إني لأخشاكم لله وأتقاكم له، لكني أصوم وأفطر، وأصلي وأرقد، وأتزوج النساء، فمن رغب عن سنتي فليس مني".
    فديننا دين الوسط
    لذلك اختي زوجك يحتاج منك الي عدة أمور ان تتقبليه كما هوا فلا يضغط عليك عيوب زوجك حتي لا تكرهيه وتذكري محاسنه في ذهنك دائماً ثم مارسي علي عقله الاواعي نوعين اعينيه علي الايمان والصلة بالله والثاني كرري كل ما هوا ايجابي عليه
    👈 ففي دراسة أُعطي المشاركون الحرية التامة في خيار استخدام اليد اليُمنى أو اليسرى للضغط على زر أمامهم وعليهم أن يشعروا الباحثين في الثانية التي قرروا فيها أي يد سيستخدمونها، وبمساعدة أشعة الرنين المغناطيسية الوظيفية استطاع الباحثون أن يحددوا وبكل دقة أي يد سيستخدم المشارك قبل سبع ثواني من أن يقرر هو ذاته بعقله الواعي أي يد سيستخدم... كيف حدث ذلك ؟! 🤔

    👈 يشرح عالم الأحياء البيولوجي في استانفورد البروفسور بروس ليبتون عمل العقل اللاواعي بأنه: أشبه ما يكون بكمبيوتر عظيم محمل ببنك معلومات من التصرفات والسلوكيات المبرمجة والتي تم اكتساب وتحصيل معظمها في السنوات الأولى من حياتنا.
    👈 ويتحدث عن عقلين منفصلين .. (العقل الواعي والعقل اللاواعي)
    👈 العقل الواعي 🧠
    وهو الذي يُفكر بحرية ويكون أفكار جديدة خارج الصندوق ويحتاج إلى أعمال تحتاج إلى منطق وحساب ويعمل بسرعة 40 بت/الثانية، والبت هي أصغر وحدة قياس للمعلومات الرقمية في الحاسوبات والاتصالات.
    👈 العقل اللاواعي 🧠
    لا يستطيع أن يخرج عن إطار برمجته المحددة، فهو يتفاعل ويستجيب ويكون رد فعله مبرمج أو أتوماتيكياً وتلقائياً بناء على ردود الفعل السلوكية المخزنة سابقة، وتعمل بدون علماً أو سيطرة من العقل الواعي، ويعمل بسرعة 40000000 بت/الثانية، وبذلك فهو أقوى وأسرع بكثير من العقل الواعي، وهو الذي ينظم ويُشكل طريقة حياتنا.

    👈 ويبين العلماء أن 95% إلى 99% من قراراتنا وتصرفاتنا وسلوكياتنا وعواطفنا ومشاعرنا وأحاسيسنا وانفعالاتنا.. تعتمد على نشاط الدماغ في العقل اللاواعي، وكذلك فهو يتحكم في سرعة دقات القلب، وسرعة التنفس وكل الوظائف اللاارادية في الإنسان.
    أفضل تمثيل لدور العقل الواعي واللاواعي، وما يحدث لتعلم شيء لأول مرة مثل تعلم (قيادة السيارة).... في بداية الأمر وفي الأيام الأولى يصعب بل ويستحيل للشخص أن يقوم بأي شيء أثناء القيادة (مثل التحدث مع شخص في موضوع يحتاج إلى تركيز) .. ولكن بعد بضعة أسابيع تكون القيادة عادة ومن السهل على الشخص التحدث بالهاتف بل وأن يرسل رسالة إن أراد ذلك لأن القيادة انتقلت من العقل الواعي إلى العقل اللاواعي وأصبح العقل الواعي حراً يستطيع القيام بمهام أخرى (مثل التحدث على الهاتف).

    👈 كيف يمكن برمجة عقلك اللاواعي؟
    إنه التكرار بالتكرار لا بالمنطق يمكن أن يتغير الإنسان، تكرارا الشيء حتى يصبح عادة لا تحتاج إلى التفكير أو التركيز.
    تخرج من بيتك تقود سيارتك ولا تعرف كيف وصلت إلى مكتبك، وكذلك الطباع في الأخلاق والطباع والممارسات وكل حياة الإنسان.

    👈 الطريقة الأخرى هي ما اكتشفه العلماء مؤخراً من تأثير الإيمان والصلاة على العقل اللاواعي في الإنسان فقد وجد أن المنطقة المضاءة والمستثارة في الدماغ أثناء لحظات الخشوع والسمو الروحي هي منطقة الفص الصدغي وهي منطقة مسئولة عن العواطف واستيعاب المعاني وتخزين الذكريات الجديدة، وبذلك أثبت قدرة الإيمان والصلاة على اختراق العقل اللاواعي، وإعادة برمجته بذاكرة ومشاعر جديدة لتعين على تشكيل نمط حياة جديدة.

    👈 إن العقل اللاواعي أقوى وأسرع بكثير من العقل الواعي.
    هو نتاج تجاربنا السابقة وكل ما نختزنه فيه من مواقف ومعتقدات وأخلاق وعادات وطباع .... نحن الذين كوّناه بقراراتنا السابقةمثل ما سمحنا لأعيننا أن تُبصر ، وآذاننا أن تسمع، وأفكارنا التي غذينا بها هذا العقل.

    🤔عجيب كيف نُقاتل كل من يحاول أن يُلقي كل القاذورات والنفايات في بيوتنا بل وعلى عتبة بابنا ونترك أدمغتنا وعقولنا بلا حراسة ولا رقابة لليُلقى فيها كل من هب ودب ما يشاء.
    👈 هنا نفهمُ معنى أُلفة المعصية.
    أن تُصبح المعصية مألوفة والذنب لا يُثير اشمئزازاً ولا خجلاً ولا ندماً.
    =
    موضوع أسم مولودتكم الجميلة بارك الله لكم فيها هذا يحتاج الي حكمة يعني ادخلي الكبار الحكماء بهدوء بدون ان يضايقه ذلك في كيفية اختيار الاسم وحتي لو اختار هذا الاسم ممكن تعطيها أسم دلع أو لا تشغلي بالك كثيراً بموضوع الاسم فالخلل ليس في اختيار الأسماء الخلل في الفكار البالية والإعتقادات الخاطئة
    ولابد ان تكوني سعيدة مع ذاتك ومارسي طريقة العين الحمراء التي ترشي الزوج

    وموضوع الأسار واخته واخبارها به فكما قلت اذا عالجنا الخلل سهلت الحياة الزوجية بعد ذلك ان شاء الله
    وفقك الله الي ما يحب ويرضي
    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات