زوجتي خيبت ظني بها

زوجتي خيبت ظني بها

  • 38301
  • 2017-10-22
  • 342
  • محمد السيد

  • السلام عليكم ورحمة الله و بركاته\انا حديث عهد بزواج فقط منذ سبعة اشهر . تزوجت عن حب وبعد ان تزوجت مكثت مع زوجتي فترة ثلاث شهور ثم سافرت الى السعودية لعملي . بعد ان تزوجت صدمت في اخلاق زوجتي فهي مريضة بداء الكذب و صوتها دائما مرتفع و اسلوبها غير لائق وبعيد كل البعد عن احترامها لزوجها .. متعلقة تعلق مبالغ فيه باهلها و اخوانها وتريد طول الوقت ان تزورهم ولا تصون سر زوجها او سر بيتها. و نحن نعيش في بيت ابي وهي دائمة المشاكل معه باسلوبها الغير لائق ولا تكبر لاحد واهلها لا يوجد بهم احد حازم بل يشجعونها بقصد او بغير قصد على طريقتها في التعامل وفي حياتها بعد الزواج. وهي حامل ونحن على حافة الطلاق .\الان اعيش في حياة كلها عذاب و نكد و مشاكل . و اعتقد انها ضحية تربية غير سوية و ان كل هذه طباع متاصلة فيها وهي لا تستجيب لاى نصح ولا تعترف ابدا بخطئها بل تصر عليه وتكرره .\شعرت ااني عاجز على تقويمها.\هذا قليل من كثير كي لا اطيل .\أفيدوني أفادكم الله .
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2018-01-07

    د. نهى عدنان قاطرجي

    أخي الكريم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تشير الدراسات أن أكبر نسبة طلاق تحصل في السنوات الأولى للزواج . فحتى لو كان الزواج قد حدث نتيجة حب كبير وعاصف، إلا أنه وبمجرد أن تغلق الأبواب على الزوجين تبدأ المشكلات تظهر تباعاً، وهذا الأمر طبيعي نتيجة أن كل منهما قد جاء من بيئة مختلفة، وأن لكل واحد منهما مصالحه وتطلعاته الخاصة والتي قد تتناقص مع مصالح الشخص الآخر ...
    هذه المشكلات تحدث مع كل زوجين في الغالب، أما أنت فيضاف إلى ما ذكرناه سكنك مع أهلك، والذي باعتقادي هو عامل مهم وأساس في اختلاق زوجتك للمشكلات ولعصبيتها الزائدة، خاصة أني فهمت أنك بقيت معها 3 أشهر ثم سافرت وتركتها لوحدها تواجه مشكلاتها مع والدك ... وهذا باعتقادي ظلم كبير، وخاصة أن هذا حدث في الفترة الأولى من الزواج، حيث أن هذه الفترة تكون المرأة التي انتقلت من بيئتها إلى بيئة زوجها تحتاج إلى يد حانية تحميها وتؤمن لها الحماية حتى تشعر بالأمان في بيئتها الجديدة، ولعل هذا الأمر لم تجده زوجتك معك، بل ربما لم تجد منك التقدير لقاء قبولها العيش مع والدك، وأنا هنا لا أدافع عنها، ولكن أنقل الواقع، فالنساء اليوم لا يقبلن في كثير من الأحيان السكن مع الأهل، وهي قبلت بذلك وكان عليك أن تقدر هذا وأن تعّوضها عن حقها في الاستقلالية التي تنازلت عنه .
    أخي الكريم ... والآن قد وصلت الأمور بينكما إلى طريق مسدود، أنصحك أن تتروى قليلاً قبل ان تتخذ القرار بالطلاق، وأن تحاول من جديد انقاذ بيتك، وهذا الأمر مهم خاصة أن هناك طفل بريء قادم على الطريق، لا ذنب له ليأتي إلى الدنيا ويجد والديه منفصلين ... كما أنصحك بأن تفتح المجال للتفاوض مع زوجتك لمعرفة طلباتها وما يزعجها، كما تعرف هي ما يزعجك فيها وتحاولا معا إصلاحه... ويمكنك في هذا الحالة أن تستعين بمن يملك الحكمة والصلاح من أهلك و أهلها... وحتى لو اشترطت زوجتك أن تسكن لوحدها، وكان لديك القدرة على ذلك، فلا مانع من أن تفعل ذلك، على الأقل في الفترة الأولى حتى تهدأ النفوس. وهذا الأمر غير مستبعد، خاصة وأن زوجتك قد تكون تمر بظروف خاصة نتيجة حملها، وهي قد تتغير بعد الولادة، حيث سيكون همها منحصراً في مصلحة طفلها، وحتى لو كانت الآن متعلقة جداً بأهلها، فإن الأمر سيتغير تدريجياً مع الوقت، ولكن هذا يتطلب منك الصبر والحكمة والدفع بالتي هي أحسن، وستجد ان شاء الله ما يسرك ، وفقك الله .
    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات